مجلة ريحانة الالكترونية

أغرب أنواع الرجيم !!

نظراً لكون التخسيس وانقاص الوزن الزائد اصبح الشغل الشاغل لدى

الكثيرين ادى ذلك الى انتشار العديد من انواع الرجيم والحميات الغذائية التى تعطى الكثير من الامال للتخسيس والتخلص من دهون الجسم فى وقت قصير جداً كأنهم يملكون عصاه سحرية قادرة على فعل ذلك دون عناء مستغلين بذلك يأس البعض من انقاص الوزن الزائد الذى يعانى منه.

لذا سنوضح لك عزيزى القارئ مجموعة من اغرب واخطر انواع الرجيمات الكيميائية المنتشرة مؤخراً ليس من اجل ان تقوم بإتباعها وانما من اجل ان تتعرف جيداً على مخاطرها وتأثيرها الضار على صحة واعضاء الانسان لدرجة تصل الى خطر الوفاة.
رجيم مكعبات الثلج

رجيم مكعبات الثلج يعد من اغرب انواع الرجيمات الكيميائية واكثرها خطورة على صحة الانسان وذلك النوع من الرجيم يقوم على تناول مكعبات الثلج كلما شعر الانسان بالرغبة فى تناول الطعام وعند مضغ الثلج فإنه يعطى انطباع للمخ انه يتم تناول الطعام وذلك النوع من الرجيم هو سر رشاقة نجمات هوليود والمتبع من قبل بعضعن.

اضرار رجيم مكعبات الثلج : فى ذلك النوع من الرجيم لا يحصل الانسان على اى نوع من انواع الطعام وكل ما يتناوله هو الماء فقط ولا غير ويؤدى الى خطر تلف الاسنان بسبب المضغ المستمر للثلج كما ان يؤدى الى الاصابة بالإلتهاب الحلق ونظراً لحرمان الجسم من العديد من العناصر الغذائية التى يحتاج اليها فإن ذلك سيؤدى الى خطر الاصابة بالانيميا وهبوط فى الدورة الدموية.
رجيم هرمون الحمل

هو احد انواع الرجيمات الكيميائية بكل ما للكلمة من معنى وانتشر ذلك النوع من الرجيم فى امريكا ثم انتقل بعد ذلك الى دول الخليج والوطن العربى وقد جائت تسميته بذلك الاسم لانه يتم فيه الاعتماد على هرمون الحمل الذى يتم افرازه بصورة طبيعية من مشيمة المرأة الحامل ويتم استخراج ذلك النوع من الهرمونات من المشيمة وصنعه بطريقه معينه خاصة فى امريكا واعطاؤه الى الاشخاص على شكل جرعات او نقاط بكمية محددة.

الاشخاص الذين يتناولون هرمون الحمل من اجل التخسيس وانقاص الوزن الزائد هم رجال او نساء او فتيات ماعدا الاطفال والنساء الحوامل . اما عن الطريقة التى يعمل بها هرمون الحمل من اجل التخسيس وانقاص الوزن الزائد هى انه عند تناول جرعة هرمون الحمل ويتم تخصيص نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية بحيث لا يتجاوز 500 سعر حرارى فى اليوم وذلك بالطبع اقل من المعدل الطبيعى المسموح به للانسان فى اليوم والذى لا يجب ان يقل عن 1200 سعر حرارى.

يدفع هرمون الحمل الجسم على الحصول على الطاقة وذلك من خلال استهلاك الدهون المخزنة فى الجسم بسبب عدم توافر الكمية الكافية من الطعام تماماً مثلما يحدث مع المرأة الحامل التى لا تتناول القدر الكافى من الطعام فإن الجنين يحصل على كافة التغذية التى يحتاج اليها عبر المشيمة من جسم الام بصرف النظر عن تناولها الطعام ام لا وهذا ما يفعله تماماً هرمون الحمل يحرق دهون الجسم ويؤدى الى تخسيس 1 كيلو جرام فى اليوم الواحد لمن يتناولوه.

اضرار رجيم هرمون الحمل : حذرت الكثير من منظمات الصحة واخصائيين التغذية من خطورة رجيم هرمون الحمل على صحة الانسان وذلك للعديد من الاسباب وهى كاتالى :

    جرعة هرمون الحمل التى يتناولها الاشخاص من اجل التخسيس وانقاص الوزن على شكل نقاط هى فى حقيقة الامر جرعة صغيرة جداً مقارنة بالنسبة التى يتم افرازها من مشيمة المرأة اثناء فترة الحمل ولا تأثير لتلك الجرعة الصغيرة على الشخص التى يتناولها للتخسيس وانقاص الوزن الزائد واى انقاص فى الوزن يحدث نتيجة النظام الصارم المنخفض السعرات الحرارية الذى لا يتجاوز ال 500 سعر حرارى.
    المادة التى يتم ايهام الاشخاص وخداعهم بها ظناً منهم انها هرمون الحمل هى فى حقيقة الامر ليس كذلك بل هى مجرد ماء وليست هرمون الحمل.
    ذلك النوع من الرجيم الصارم الذى لايتعدى ال 500 سعر حرارى يؤدى الى الاصابة بالعديد من الامراض مثل الانيميا ، تساقط الشعر ، جفاف الجلد ، انخفاض ضغط الدم وعودة الوزن السابق فقده بمجرد التوقف عن اتباع ذلك الرجيم.

رجيم النوم

بالرغم من ان النوم هو احد الامور الطبيعية التى تحدث للإنسان إلا انه يتم وصف رجيم النوم بالرجيم الكيميائى وذلك لانه يؤدى الى خسارة الكثير من الكيلو جرامات فى فترة قصيرة مع الاعتماد على نظام قليل السعرات والعناصر الغذائية ويتم تطبيقه عن طريق النوم لعدد كبير من الساعات على مدار اليوم الكامل سواء بطريقة طبيعية او بطرق غير طبيعية بواسطة العلاجات المنومة مع تناول ملعقة عسل قبل النوم لتنشيط عملية حرق الدهون وعند الاستيقاظ يتم تناول القليل من الطعام المنخفض السعرات الحرارية

اضرار رجيم النوم : مع تطبيق رجيم النوم قد تفاجئ بالوزن الذى نجحت فى التخلص منه عند استيقاظك من النوم وقد لا تستيقذ من النوم على الاطلاق لانه يؤدى الى خطر حدوث الوفاة اثناء النوم بسبب الاصابة بهبوط فى الدورة الدموية.
رجيم القطن

هو احد اقسى انواع الرجيم الكيميائى واكثرها خطورة على صحة الانسان وهو الرجيم المتبع لدى معظم عارضات الازياء حول العالم ويقوم على اساس تناول قطع من القطن التى تم نقعها مسبقاً فى عصير البرتقال او الاناناس وتناول كوبين من الماء بعد ذلك ظناً منهم ان القطن يساعد القطن على الشعور بالشبع طوال الوقت دون الحاجة الى تناول الطعام.

اضرار رجيم القطن : رجيم القطن يؤدى الى خطر الاصابة بإنسداد الامعاء وبسبب حرمان الجسم من العناصر الغذائية التى يحتاج اليها الانسان فإن ذلك يؤدى الى خطر الاصابة بالعديد من الامراض.
رجيم الدودة الشريطية
هو احد اسوء انواع الرجيمات الكيميائية التى يتم فيها تناول او بلع بيض الدودة الشريطية فتقوم تلك الديدان الشريطية بعد فقس البيض بتناول بقايا كافة الاطعمة التى يتناولها الانسان قبل ان يمتصها الجسم وبعد الوصول الى الوزن المطلوب يتم الذهاب الى الطبيب المختص من اجل التخلص من تلك الديدان.

اضرار رجيم الدودة الشريطية : ذلك النوع من الرجيم يؤدى الى امتصاص جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن من الاطعمة المتناولة بواسطة ذلك الدود كما انه لن يظل ساكناً فى الامعاء بل سينتشر فى مختلف انحاء الجسم ويؤدى الى خطر الاصابة بالاتهابات والسكتة الدماغية فى حالة وصولها الى المخ.
رجيم عصير الليمون

فى هذا النوع من الرجيم الكيميائى يتم الاعتماد على تناول مدرات البول خاصة عصير الليمون وفى بعض الاحيان عصير الفلفل الاسود وكل ما تستطيع تلك الحمية فعله هو التخلص من وزن الجسم من الماء وليس الدهون ومن اجل ان يحدث انقاص لدهون الجسم يجب ان يستمر الرجيم لفترة من الزمن وذلك امرة مستحيل نظراً لاعتماد ذلك النوع من الرجيم على عصير الليمون فقط دون اية اطعمة اخرى.

اضرار رجيم عصير الليمون : نظراً لاعتماد ذلك النوع من الرجيم على الليمون والمشروبات الحارة المصنوعة من الفلفل الاسود او الفلفل الحار فإن ذلك يؤدى الى خطر اصابة المعدة بالقرح والالتهابات ولان الليمون مدر للبول فإنه يؤدى الى خطر الاصابة بالجفاف بل وعودة الوزن السابق فقده لانه مجرد وزن من ماء الجسم وبمجرد تناول القدر الكافى من الماء يعود وزن الجسم كما هو مرة اخرى.
رجيم الصيام

هو نوع من انواع الرجيمات الكيميائة التى يقوم فيها مجموعة من الاشخاص بالقيام برحلات الى الغابة او البحر مع امتناع اولئك الاشخاص عن تناول الاطعمة الصلبة وصيامهم عنها طوال فترة اسبوع مع الاعتماد على تناول عصائر الفاكهة وعصائر الخضراوات الطبيعية تحت الاشراف الطبى طوال تلك الرحلة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه