مجلة ريحانة الالكترونية

أغراض منزلية تخلّصي منها الآن!

هناك العديد من الأمور التي نتركها في المنزل على رغم أنّنا لا نستعملها في شكل يومي،

كما أننا قد لا نستعملها أبداً. هذه الأغراض قد تسبّب الفوضى في المنزل لذلك ننصحك بالتخلّص منها بأسرع وقت ممكن. إكتشفي ما هي في هذا المقال:

    الأحذية والملابس التي لم تستخدميها منذ 18 شهرًا: هل تحتفظين بملابس معينة على أمل ارتدائها في إحدى المناسبات، ولكن لا ترتديها أبدًا؟ تخلّصي من هذه الأشياء لأن لا فائدة من إقتنائها، إذ يمكنك شراء ملابس جديدة وعصرية.

    الأدوية والفيتامينات منتهية الصلاحية: تخلّصي من الأدوية والفيتامينات القديمة لأنّها أوّلاً قد تكون مؤذية لصحة عائلتك إذا تناولها أحد الأفراد عن طريق الخطأ، وثانياً تسبّب الفوضى في خزانة الأدوية.

    المجلات: إرمي المجلات القديمة ولا تحتفظي بها كي لا تتراكم الغبار عليها.

    مستحضرات التجميل: تتمتّع مستحضرات التجميل بصلاحية، ننصحك بالإنتباه إليه ورمي المستحضرات المنتهية الصلاحية أو القديمة لأنّها قد تؤذيك.

    الألعاب: لا تسمحي للألعاب بالتراكم في المنزل، بل إرمي الألعاب القديمة لتجنّب الفوضى التي يسببها الأطفال.

    العطور القديمة: لا تحتفظي بالعطور القديمة في المنزل. ننصحك بالتخلّص منها لأنّها قد تصبح مؤذية للبشرة مع الوقت.

    الأجهزة التكنولوجية غير الحديثة: إرمي الهواتف القديمة والكاميرات التي لم تُعد صالحة للاستخدام وغيرها من الأجهزة الإلكترونية لأنّها قد تشغّل الكثير من المساحة في الخزانة وتسبّب الفوضى.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه