مجلة ريحانة الالكترونية

أغراض لا يخطر في بالك تنظيفها في المطبخ

هل كنت تعلمين أن هناك العديد من الأغراض التي تهمل كلّ ربة منزل تنظيفها في المطبخ،

علماً بأنّها قد تحتوي على العديد من الجراثيم والميكروبات؟ إكتشفي ما هي في هذا المقال:

    الأجهزة الموجودة في المطبخ: هل تنظفين الغاز، الميكرويف، الثلاجة والتوستر؟ لا تكتفي بتنظيفها من الخارج بل نظّفي أيضاً كلّ أجزائها الداخلية.

    إسفنجة المطبخ: تحتوي إسفنجة المطبخ على كمية كبيرة من البكتيريا، لهذا عليك تنظيفها في شكل مستمر وتغييرها بشكل دائم، بعد إستخدامها على الأطباق.

    الرفوف: تتراكم الغبار في شكل كبير على الرفوف في المطبخ. لذلك ننصحك ألّا تهملي تنظيف رفوف الخزائن، الثلّاجة وغيرها...

    مريول المطبخ: هل كنت تعلمين أن مريول المطبخ معرّض لإلتقاط العديد من الجراثيم؟ قومي إذاً بغسله من فترة إلى أخرى لتطهيره.

    فوطة المطبخ: ننصحك بتغيير فوطة المطبخ في شكل دائم. فالفوطة معرّضة لإلتقاط عدد كبير من الجراثيم والميكروبات التي قد تؤثّر على جودة طعامك. فالميكروبات تنتقل من مكان إلى آخر بسهولة!

    كفوف المطبخ: لا تحضري الطعام وأنت مرتدية كفوف المطبخ! أغسليها وطهريها أوّلاً لإزالة الأوساخ والميكروبات عنها، كي لا تنتقل إلى طعامك!

    سلّة المهملات: بعد إزالة كيس البلاستيك، لا تنسي أن تنظفي سلّة المهملات من الداخل لإزالة بقايا الطعام وتجنّب تراكم الميكروبات والروائح الكريهة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه