مجلة ريحانة الالكترونية
عنوان الموقع : مجلة ريحانة الالكترونية

من المعروف طبياً أن المرأة بعد سن الأربعين تتعرض للكثير من الامراض ,ولكن هذا الادعاء

غير صحيح فسنكِ الحقيقي يكمن في صحتكِ ونضارتكِ ,فالاختيار لكِ وحدك.

 

-نقدم افضل 7 أطعمة تساعدكِ علي أن تكوني إمراة في الاربعين جذابة ونضرة:

الشوفان:

وجد الباحثون أن تناول 3 جرام من الشوفان يوميا , كفيلة للحد من نسبة الكوليسترول الضارة بالكلي بنسبة 5 الي 10% , ويتناول إما عن طريق إضافة ملعقة كبيرة منه الي الزبادي أو سلطة الفواكة.

الكرز:

يعتبر الكرز من الاطعمة المفيدة للعديد من الامراض الشائعة في منتصف العمر بما في ذلك النقرس والتهاب المفاصل , هو مصدر غني الأنثوسيانين المضاد للأكسدة ,وقد افاد الباحثون ان تناول 200جرام في وجبة الافطار تعمل علي التخلص علي من حمض اليوريك بنسبة 60% , فتناولي الكرز أو اشربي كوب منه غير محلي ثلاث أو أربع مرات في الاسبوع, تناوليه طازج مع الزبادي او المكسرات ,لضمان امتصاص الفيتامينات المفيدة .

اللوز:

كشفت الدراسات أن 20 شخصاً قد تناولوا 60جراماً من اللوز يومياً  لمدة أربعة أسابيع قد أظهرت انخفاضاً بنسبة 90% فى سكر الدم , مما يؤكد ان اللوز يوفر حماية ضد امراض القلب والشرايين ومرض السكر، ويتناول اللوز غير المملح لان الملح الزائد يؤدي الي ارتفاع ضغط الدم .

الأسماك المدهنة:

وذلك لاحتوائها علي الاوميجا 3 فهي تساعد علي خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم , وتقلل من مخاطر عدم انتظار ضربات القلب ومن امثلة هذه الاسماك السلمون والماكريل والتونة والسردين والرنجة , اطبخي الاسماك علي نار هادئة أو البخار.

الطماطم:

اظهرت الأبحاث ان شرب 150 ملي من عصير الطماطم بعد 20 دقيقة من التمارين يوفر الحماية ضد البروستاتا والرئة وسرطان المعدة وامراض القلب , فهي مصدر جيد (لليكوبين) المضادة للاكسدة , وتكون مفيدة اكثر عندما يتم طهيها .

اللبن الكامل الدسم:

فاللبن الكامل الدسم يساعد علي انخفاض كتلة العضلات المرتبطة بالتقدم في السن , فهو يحتوي علي 118 ملجم من الكالسيوم لكل 100مل وهو أمر ضروري لصحة العظام , فضلا عن المساعدة في تخثر الدم  .

الدجاج:

حيث يوفر 200 جرام من لحم الصدر بدوت الجلد حوالي 60 جرام من البرويتن , مما يساعد في المساهمة الفعالة لفقدان والحفاظ علي الوزن وبناء العضلات .

رابط الموضوع