مجلة ريحانة الالكترونية

أطعمة منخفضة السعرات.. تناوليها كما يحلو لكِ

عزيزتي السوبر.. خلال اتباعك لنظام غذائي لخسارة بعض الوزن، تبحثين دائمًا

عن الأطعمة منخفضة السعرات، التي تساعدك على الشعور بالشبع وفي الوقت نفسه لا تؤدي إلى اكتسابك المزيد من الوزن، إليكِ مجموعة من الأطعمة منخفضة السعرات وبعضها لا يوجد به أي سعرات تذكر، ما يمكنك من تناولها كما يحلو لكِ في أثناء الرجيم.
 الخيار
يُعد الخيار من الخضروات التي تحتوي على "زيرو" سعرات حرارية، ويمكنك تناوله كما يحلو لكِ في أثناء اتباع الأنظمة الغذائية المختلفة.
الجرجير
يحتوي الجرجير على فيتامين A وC، ويمكن تناوله وحده أو من خلال إضافته للسلطة، ويتميز بأنه يعمل على زيادة عملية الأيض في الجسم، ومن ثم حرق الدهون بسرعة.
البطيخ
البطيخ من الفواكه التي يمكنك تناوله كما يحلو لكِ، حيث يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من المياه وتبقى في المعدة فتره أطول من مياه الشرب، ما يعطي شعورًا بالشبع لوقت أطول.
التفاح
يعد التفاح من الفواكه ذات العناصر الغذائية المتكاملة الغنية بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فضلًا عن كونه منخفض السعرات الحرارية، يمكنك تناول حتى 5 تفاحات يوميًا.
الفشار
يُعد الفشار من الأطعمة الخفيفة التي تشعرك بالشبع ولا تحتوي على سعرات حرارية مقلقة ويمكنك تناول كيس من الفشار الساخن دون زيت كلما رغبتِ في ذلك خلال اليوم.
 الموز
يحتوي الموز على عدد قليل من السعرات الحرارية، ويمثل وجبة متكاملة من المعادن والفيتامينات، ويدخل ضمن برامج التغذية الصحيحة والمفيدة للجسم، نظرًا لاحتوائه على فيتامين  A وC والبوتاسيوم والحديد.
الجريب فروت
يحتوي الجريب فروت على فيتامين C وحمض الفوليك والبوتاسيوم، ويتميز بانخفاض سعراته الحرارية التي لا تكاد تذكر، ويحمي من الإصابة بتصلب الشرايين.
قرع العسل
يُعد القرع الأطعمة منخفض السعرات الحرارية، كما إنه غني بالبوتاسيوم والبيتاكاروتين أحد مضادات الأكسدة القوية، يمكنك تناوله كما يحلو لكِ في أثناء الرجيم
البنجر
البنجر من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، الغنية بمضادات الأكسدة والحديد والألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم والبنجر من الأطعمة المفيدة خلال الرجيم، ويمكنك تناوله متى شئتِ.
الخس
يحتوي الخس على سعرات حرارية قليلة ويُعد من مصادر فيتامين B ويساعد على تنظيم الجهاز المناعى.
البروكلي
يتميز البروكلي بسعرات الحرارية القليلة، على الرغم من ذلك يُعد غنيًا بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
الكرنب
يُعد من الأطعمة منخفضة السعرات الغنية بالفيتامينات، ويمكنك إضافته إلى السلطة والاستمتاع بتناوله في أي وقت.
عش الغراب
من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية تكاد لا تذكر، ويمكنك تناوله كما ترغبين ويحتوي عش الغراب على بعض المواد المضادة للأكسدة، ويساهم في تعزيز المناعة، ويحتوي كذلك على البوتاسيوم وفيتامين B.
الجزر
يُعد الجزر من الخضروات قليلة السعرات الحرارية، ويحتوي على الثيامين والنياسين وفيتامين B6 وحمض الفوليك والمنجنيز والألياف وفيتامين A وK والبوتاسيوم، يمكنك تناوله كما يحلو لكِ.
الكرفس
يحتوي الكرفس على الألياف، ويُعد من الخضروات التي تحتوي على "زيرو" سعرات حرارية، ويمكنك تناوله كما يحلو لكِ.
اللب السوري
يحتوي اللب السوري أو بذور عباد الشمس على القليل من السعرات الحرارية، وهو من الأطعمة الغنية بفيتامين A وB والأوميجا 3.
الشاي والقهوة
تحتوي جميع أنواع الشاي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحمي الخلايا من التلف في الحمض النووي، ويفيد الشاي في خفض نسبة الكوليسترول ومنع الإصابة بهشاشة العظام، وأيضًا القهوة من المشروبات ذات السعرات الحرارية القليلة جدًا، وتعطى شعور بالشبع والامتلاء، ويساعد الكافيين على تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، يمكنك تناول القهوة والشاي من 1-2 ملعقة من السكر يوميًا أو دون السكر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه