مجلة ريحانة الالكترونية

أطعمة ممنوعة على الأطفل

على الأم أن تعتني بصحة الأطفال جيدا وتراقب الأطعمة التي يتناولوها حيث أن الأطفال يحتاجون في هذا العمر إلى العناصر الغذائية التي تعمل

على تعزيز صحة الجسم وتحميه من الأمراض التي تصيبه ، ويكون في حاجة إلى تجنب تناول الأطعمة والمشروبات المعلبة التي تسبب ضرر بالصحة والجسم بشكل عام .
فلابد من أن تحرص على تجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات التي تمنح الجسم الطاقة المبالغ فيها حتى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض ، والحرص على تقليل تناول الأطعمة المقلية مثل البطاطس والبرجر وتجنب تناول الحلويات التي تحتوي على نكهات صناعية حتى لا تسبب ضرر بالجسم وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر بشكل دائم حتى لا تزيد نسبة الدهون في جسم الطفل .
ولابد من أن تحرص على تجنب تناول طفلها للعصائر المعلبة التي تحتوي على المواد الحافظة والسكريات الضارة ، وتناول العصائر الطبيعية كبديل وقد تواجه الأم الكثير من المشاكل في إرضاء الطفل بتناول الطعام الصحي وتجنب تناول المقليات وبالأخص البطاطس ولكن مع وقع القوانين واللعب في شكل الطعام قد تغير ما ترغب في تغييره .
وعلى الأم أن تقوم بوضع نظام غذائي لها هي والأب حتى يقوم الأطفال بتقليدهم ، والحرص على عدم إجبار الطفل على تناول أي نوع من أنواع الطعام حتى لا يتحول رفضه للطعام إلى كره .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه