مجلة ريحانة الالكترونية

أطعمة محلاّة لا تزيد الوزن تعرفي عليها

إذا كنتِ تتبعين حميةً غذائيةً وكنت عاجزةً عن منع نفسك من تناول الحلويات،

عليك استبدالها بالحلويات ذات السعرات الحرارية المنخفضة، حيث أن الحلويات والسكريات وبالأخص الشوكولاتة تنشط الجسم وترفع هرمون السعادة، لذا لا تحرمي نفسك وكوني معتدلة في اختيارك.

هناك العديد من الحلويات البيتية الدسمة التي من الممكن أن تحوليها إلى قليلة الدسم مثل الحلوى التي تحتوي على القشطة والحليب، والكاكاو، والسكر، إذ أنه وبكل سهولة يمكنك استبدال الحليب والقشطة من كامل الدسم إلى خالي الدسم و بالنسبة للسكر فبإمكانك استخدام سكر الفواكة، كما يمكنك تناول المأكولات التالية ايضاً:-

 - البوظة مقشودة الدسم.  

- الفواكه المجففة مثل المشمش والتين.

- السكاكر المصنوعة من الجيلاتين مع الذكر بأنه إذا قمتي بتناول كميات كبيرة منها ستؤثر على حميتك فكلي القليل منها.

- الشوكولاتة الساخنة المصنوعة من الحليب المقشود.

الاعتدال في كل شيءٍ هو الأصح دائماً، لذا لا تحرمي نفسك ولكن في نفس الوقت احرصي على التخلص من الوزن الزائد حتى تستعيدي رشاقتك وثقتك  بنفسك، إضافةً إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم الأكثرعرضة للإصابة بمرض السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول والضغط في الدم لذا فحافظي على صحتك.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه