مجلة ريحانة الالكترونية

أطعمة لم تعلمي يومًا ان يإمكانك وضعها في الميكرويف!

الميكرويف، الجهاز الموجود في كل منزل والمفضل لدى معظم النساء لأنه يوفر عليهن عناء تسخين الطعام في القدر او المقلاة ناهيك عن سهولة

عملية التسخين بحد ذاتها.

وفي الوقت الذي تختلف فيه الآراء وتتضارب بشأن اضرار الميكرويف وفوائده قد تكونين من بين كثيرات لا يستغنين عنه في حياتهنّ اليوم.

ما سنطلعك عليه اليوم أن بعض الأطعمة التي تجهلينها يمكنك وضعها في الميكرويف ولكن لأسباب خارجة عن المألوف.
تحميص المكسرات

اذا كنت من محبي المكسرات المحمصة فهذه الطريقة ستنفعك جدًا لأنك ستحضرينها بنفسك وفي وقت قصير من دون أي عناء. ما عليك سوى وضع المكسرات في طبق على درجة عالية بين 2 الى 3 درجات واحرصي على تقليبها كل دقيقة!
تحضير الثوم المشوي

لست بحاجة الى النار لتحضير الثوم المشوي ما دمت تملكين ميكرويف في المنزل. ما عليك سوى وضع فصوص الثوم في طبق في قاعه القليل من الماء ثم اضيفي اليها القليل من الملح والفلفل وزيت الزيتون. اقفلي الطبق بإحكام وضعيه على درجة متوسطة لمدة 7 دقائق في الميكرويف.
التخلص من تكتل السكر الأسمر او البني

ما عليك سوى وضع فوطة في صندوق السكر البني واغلقي الغطاء ثم قومي بتسخينه داخل الميكرويف لمدة 20 ثانية وستتخلصين بعدها من هذه التكتلات.
إعادة قوام العسل

وفي بعض الأحيان قد يتكتل قوام العسل فيصعب تناوله لكن مع وضع برطمان العسل لمدة دقيقة سيعود سائلًا وسهل تناوله.
تقشير الخضروات والفواكه

ولتقشير الفوكه والخضار بشكل سهل ما عليك سوى وضعها لـ30 ثانية في الميكرويف وستكون هذه العملية أكثر مما تتوقعين!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه