مجلة ريحانة الالكترونية

أطعمة احذري تسخينها في المايكروويف

لربما بلغ المايكروويف من العمر في وقتنا الحالي أكثر من 70 عاماً، وبات من الآلآت الكهربائية الضرورية في كل بيت، فلا يخلو مطبخ من وجوده، فهو يقوم بعملية سهلة لتسخين الطعام بدلاً من تسخينها على أعين الغاز.


ولكن من الضروري أن تتعرفي على بعض الأطعمة التي إن تم تسخينها في المايكروويف فإنها تسبب المخاطر الصحية، إليك قائمة بهذه الأطعمة:

    البيض المسلوق

 لا يُنصح بإعادة تسخين البيض المسلوق في المايكروويف، لأن الرطوبة الداخلية تسبب تجمع بخار الماء، مما يجعل البيضة مشابهة لطنجرة ضغط مصغرة، ويمكن أن تنفجر من الداخل.

    الأرز

تقول وكالة المعايير الغذائية الأمريكية إن إعادة تسخين الأرز يمكن أن تسبب التسمم الغذائي، لكن ليس دائماً.

    الخضار الورقية

لا تصلح الخضراوات الورقية الخضراء، مثل اللفت أو السبانخ، بالإضافة إلى البنجر، للتسخين في المايكروويف. عند التعرض لهذا النوع من الحرارة، يمكن أن تتحول النترات الطبيعية الصحية بها إلى نيتروسامينيز، وهي مادة مسرطنة وفقاً لنتائج عدة دراسات.

    الفلفل الحار

عند تسخينه تنطلق مادة طبيعية يحتوي عليها، تحديداً تلك التي تجعله حاراً، وهي مادة الكابيسين، مما يمكن أن يسبب تهيج العينين والحلق.

    البطاطس

إعادة تسخين البطاطس المعدَّة مسبقاً تنشأ بيئة حماية لبكتيريا المطثية الوشيقية من الحرارة المحيطة، مما يؤدي إلى بقاء البكتيريا وتكاثرها إذا أبقيت البطاطس المطبوخة في درجة حرارة الغرفة لفترة طويلة للغاية.

    اللحوم المصنّعة

عادة ما تحتوي اللحوم المصنعة على مواد مضافة ومواد حافظة للاحتفاظ بطراوتها وإطالة متوسط العمر المتوقع. وإعادة تسخين هذه المواد في المايكروويف يمكن أن تسبب أضراراً صحية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه