مجلة ريحانة الالكترونية

أسرار تحضير دجاجة محشية مميزة في كل مرة!

تُعدّ الدجاجة المحشية من الخيارات المفضّلة عند ربات المنزل في العزومات لشكلها المميز والفخم. لكن ما أسوأ أن يكون شكلها شهي ونكهتها كريهة، فيفسد الطبق والعزومة. إليك من أطيب طبخة أهم الأسرار لتحضير دجاجة محشية ناجحة في البيت تبهر ضيوفك!

إغسلي الدجاجة جيدًا من الداخل والخارج قبل استخدامها للتخلص من كل الأوساخ. إليك الطريقة الصحيحة والآمنة لغسل الدجاج على هذا الرابط.

لا تستخدمي الحشوة وهي لا تزال ساخنة. تتغيّر حرارة الدجاجة من الداخل فيزيد خطر انتشار الجراثيم، كما أنها لا تنضج بطريقةٍ متساوية.

لا تحشي الدجاجة إلى حدها الأقصى. يزداد حجم الحشوة عند تعرضها للحرارة في الفرن وقد تتفتت الدجاجة إذا لم تتركي القليل من الفراغات.

إحشي الدجاجة مباشرةً قبل إدخالها إلى الفرن. لا تتركيها محشية لوقتٍ طويلٍ من دون طهي لمنع انتشار البكتيريا.

قبل إدخال الدجاجة للفرن، إفركيها بالتوابل التي حضرتيها للحشوة، ثمّ ادهنيها بخلطة تحميرٍ لشكلٍ مميز. إليك الوصفة المثالية على هذا الرابط. ننصحك بإضافة بعض أغصان إكليل الجبل على الدجاجة وحولها لنكهةٍ إستثنائية.

عند إخراج الدجاجة من الفرن، غطيها بورق القصدير حتى ترتاح لمدة 10 دقائق قبل التقطيع. بهذه الطريقة تتوزع العصائر في الدجاجة والحشوة بشكلٍ متساوٍ.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه