مجلة ريحانة الالكترونية

أسرار الحفاظ على ملابسك البيضاء ناصعة والملونة زاهية

بينما يبدو الغسيل عملية سهلة ولا تحتاج للتفكير أو بذل المجهود، خاصة في ظل وجود أجهزة الغسالات المتطورة، فإن هناك عددًا من النصائح التي ستساعدكِ على احتراف الغسيل ومقاومة أي نوع من أنواع البقع للحصول على ملابس بيضاء ناصعة وألوان زاهية.

1. تعاملي مع البقع على الفور: إذا تبقعت إحدى قطع الملابس لديكِ فلا تضعيها في سلة الغسيل بانتظار موعد الغسيل المقبل، لأن تنظيف البقع يصبح أصعب وقد يجعلها بقعة دائمة. انقعي الملابس في المياه والمسحوق وابحثي عن الطريقة المناسبة للتعامل مع البقعة حسب نوعها.

2. قسمي الملابس إلى عدة دورات حسب اللون وخامة النسيج ودرجة الحرارة المناسبة، مثال: مجموعة الأبيض، والألوان الداكنة، والألوان الزاهية، والألوان الفاتحة، والخامات الحساسة.

كذلك يفضل تقسيمها حسب نوعية الملابس لتغسلي الملاءات وحدها والفوط وحدها والملابس وحدها هكذا.

3. لا تملئي الغسالة حتى النهاية، إذ يفضل ملؤها حتى ثلاثة أرباع سعتها فقط، كي تحافظي على فاعلية عملها.

4. في حالة الغسالات التي تُملأ من الأعلى، أضيفي المسحوق قبل الملابس كي تمنحيه فرصة الذوبان بشكل أفضل، ما سيزيد من فاعليته في التنظيف.

5. استخدمي درجات حرارة منخفضة كي لا تبهت الألوان، وأيضًا لتوفير الطاقة.
6. للتخلص من تراكمات المسحوق في الغسالة، نظفيها بانتظام باستخدام دورة الخل الأبيض كالتالي: اعملي دورة غسيل مكتملة وضعي الخل الأبيض بدلًا من المسحوق في درج الغسالة. تحتاجين للقيام بدورة الخل كل شهر إذا كنتِ تستخدمين الغسالة كثيرًا، ومرة كل ستة أشهر إذا كنتِ نادرًا ما تستخدمينها.

7. قبل وضع الغسيل في الغسالة، تأكدي من تعليمات الغسيل الملصقة على كل قطعة.

8. لغسيل الملابس الداكنة اقلبيها للداخل، ويفضل استخدام المسحوق الجيل بدلًا من الباودر.

9. لتوفير الوقت والكهرباء عند تجفيف الملابس في المجفف، ضعي منشفة قطنية جافة لامتصاص جزء كبير من الرطوبة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه