مجلة ريحانة الالكترونية

أسئلة تخجلين طرحها على الطبيب النسائي

تخجل نساء عدّة من طرح بعض الأسئلة المحرجة والحساسة حول صحتهن الشخصية. إكتشفي فيما يلي ما هي أبرز هذه الأسئلة:

هل هناك أي مخاطر لإستخدام السدادات القطنية خلال الدورة الشهرية؟: لا يوجد أي مانع طبي لإستخدام السدادات القطنية، شرط الّا تنسي إزالة السدادة القطنية لأنّها قد تسبب الإلتهابات.
عندما أتبول لا يخرج البول في خط مستقيم بل على شكل رذاذ، لماذا؟ هذه المشكلة شائعة وقد يكون سببها وجود شيء معين يعيق مجرى البول، وفي بعض الحالات يكون السبب أن أحد الشفرتين أطول من القياس المتوسط.

هل توجد عمليات جراحيه فى المهبل لتعزيز الشعور بالمتعة أثناء الجماع؟: هناك بعض العمليات التي تعمل على تضييق المهبل وتضييق غشاء المهبل الداخلي ما يجعل الاحتكاك أثناء العمليه الجنسية أفضل وبالتالى يساعد على زيادة الشعور بالمتعة أثناء الجماع.

هل للإفرازات المهبلية طوال الشهر دلالات خطيرة؟: لا فهذا الأمر طبيعي. المهبل هو الغشاء المخاطي الرطب، وبالتالي من الطبيعي جداً أن تحدث إفرازات طوال الشهر.

ما أسباب رائحة المهبل الكريهة؟ هل يجب أن أقلق حيال هذا الأمر؟: لرائحة المهبل دلالات عدّة.

هل من دلالات خطيرة لحكة المهبل؟: إن كنت تشعرين بالرغبة الدائمة في حكّ المهبل، ننصحك بإستشارة الطبيب لتشخيص الحالة التي تكون غالباً نتيجة بعض الإلتهابات أو الفطريات.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه