مجلة ريحانة الالكترونية

أخطاء ترتكبينها لدى استخدام الواح التقطيع


يعتبر لوح التقطيع الخشبي او البلاستيكي من أكثر الادوات المستخدمة في المطبخ. إليك من أطيب طبخة

في ما يلي أخطاء قد تكونين ترتكبينها فيما خصّ الواخ التقطيع في المطبخ.
1- إستخدام اللوح نفسه للخضار واللحوم

 

عليك بتخصيص لوح تقطيع للخضروات وآخر للحوم فاستخدام اللوح نفسه لهذه المكونات من الاخطاء التي ترتكبها الكثيرات من ربات المنزل والتي قد تؤدي إلى تسمم غذائي.
2- عدم تثبيت اللوح

إنتبهي أن تثبتي اللوح جيداً قبل البدء بالتقطيع فأي انزلاق قد يؤدي إلى حادثة، لذلك ننصحك بتبليل محارم ورقية بالقليل من الماء ووضعها تحت لوح التقطيع قبل البدء بالعمل. إلى ذلك لا تقطعي ابداً على الزجاج او الرخام منعاً لتصدعها او انزلاق اللوح.
3- تنظيف اللوح بغسالة الصحون

لا تضعي ابداً الواح التقطيع الخشبية او البلاستيكية في غسالة الصحون فتعرضها للماء والحرارة سيجعلها تتفسخ، ننصحك هنا بملء حوض الجلي بالماء الساخن والصابون وفرك الالواح لتنظيفها.
4- عدم مسح الالواح بشمع العسل

من الضروري أن تمسحي الواح التقطيع الخشبية بشمع العسل كل عدة اشهر وذلك منعاً لجفافها او تشربها للماء.


5- عدم رمي الالواح القديمة

لا تحتفظي بالاواح القديمة والمتفسخة فهي ستصبح اصعب في التنظيف وقد ترفع من نسبة احتمال التسمم الغذائي إذ تعلق رواسب الطعام في داخلها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه