مجلة ريحانة الالكترونية

أخطاء تؤدي إلى تساقط الشعر

صحة الشعر وحيويته ترجع إلى العناية السليمة بالشعر والجسم بشكل عام ، اما عن العادات الخاطئة التي تضر

شعرك وتؤدي إلى تساقطه وضحها خبير التجميل أحمد لطفي قائلا: التغذية السليمة تساوي شعر صحي اما إذا كان طعامك غير متوازن سيؤثر بالسلب على صحة شعرك ايضا احد اهم اسبب تساقط الشعر عند التخسيس إتباع نظام غذائي لا يناسبك خاصة انظمة الريجيم السريعة المنشرة على الإنترنت فتجنبيها ويجب ان يكون لدى طبيب متخصص .

 

وأضاف ايضا هناك بعض الحالات الأخرى التي يحدث بها تساقط للشعر مثل استخدام المكواه كثير ، صبغ الشعر بنوع صبغة ردئ وبالنسبة للمحجبات اكبر الأخطاء التي تقع فيها هي ارتداء الحجاب والشعر مبتل وبالطبع الحالة النفسية تؤثر بشكل كبير على صحة شعرك وأخيرا تساقط الشعر بعد الحمل أمر طبيعي وينتهي بعد حوالي 6 او 7 اشهر بعد الولادة مع التغذية السليمة والمتابعة مع الدكتور .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه