مجلة ريحانة الالكترونية

أخصائية التغذية تشرح عن فوائد المشي في رمضان

  • يحافظ على صحة المفاصل: إن المفاصل لا تتغذّى من الدم مباشرة بل من السوائل المفصلية،
فيجب الضغط عليها لتغذيتها في شكل أفضل. يؤمن المشي الضغط المناسب على المفاصل لوصول المواد المغذية اليها كالفيتامينات والاوكسيجين.

المشي يزيد من سرعة الأيض (أو حرق السعرات الحرارية) ويزوّدك بالطاقة والنشاط خلال اليوم بكامله

  • يقوّي العضلات: يقوّي المشي عضلات الارجل والبطن والايدي (إن كنت تحركينهم خلال المشي) ويشدّ الجلد ويساعد على الوقاية من تكوّن السيلوليت.

  • يحسّن المزاج: أثبتت دراسة أُقيمت في جامعة كاليفورنيا أن الاشخاص الذين يمشون خطوات أكثر في اليوم كان مزاجهم أفضل لأن المشي يؤدي الى إفراز هرمون الاندورفين الذي يخفّف الالم ويحسن المزاج.

  • يقلّل من نسبة الاصابة بأمراض الضغط والقلب: أثبتت دراسة أُقيمت في جامعة كولورادو الاميركية أن النساء اللواتي يمشين 3 كم باليوم, كان لديهم نسبة الاصابة بالضغط والجلطة من 20 الى 40% والسبب أن الجزء السفلي من الرجل يعمل كضاغط للدم خلال المشي, مرسلاً الدم الى القلب وبالتالي مخفّفاً من "عبء" العمل على القلب.

أثبتت الدراسات الاحصائية أن المشي هو من أكثر الرياضات ممارسة حول العالم وتنصح المنظمة الميركية لصحة القلب بالمشي يومياً لمدّة نصف ساعة للاستفادة من الفوائد المذكورة وأيضاً لفوائد أخرى كتخفيف نسبة الاصابة بسرطان الثدي والقولون وبمرض السكري. إستفيدي في الشهر الفضيل وامشي لمدة 30 دقيقة بعد الافطار أو قبله للمحافظة على نشاطك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه