مجلة ريحانة الالكترونية

أبسط الطرق لعلاج تجاعيد الوجه ولبشرة شبابية

تعتبر التجاعيد من أكثر علامات تقدم العمر التي تكرهها النساء على رغم أنّ الكثيرات يعشقنها لأنها تمنحهن فرصة للثقة

بالنفس وبالنضوج.

 

ولأنّ جمالك من أهم الأمور التي عليك أن تهتمي بها وخصوصاً العناية بالبشرة، عليك القيام ببعض الأمور التي تساعد على تأخر ظهور التجاعيد أو تعالجها في حال ظهورها.

من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد على معالجة مشكلة التجاعيد هو زيت الزيتون الذي يعتبر من أفضل الزيوت لتدليك البشرة لأنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات A و E، التي تحارب الجذور الضارة بالبشرة.

دلّكي بشرة وجهك بالزيت الزيتون ليساعد في ترطيب خلايا الجلد وإصلاحها وتجديدها، لأنه يخترق عمق الجلد، ويوفر حماية طويلة الأمد ويحافظ على بشرة رطبة. أو امزجي القليل من العسل مع بضع قطرات من زيت الزيتون والجلسرين، ثم دلّكي الخليط على بشرتك مرتين يومياً.

لا تستخفي بقدرة الألوة فيرا لعلاج التجاعيد لأنه يحتوي على حمض الماليك الذي يساعد على تقليل التجاعيد عن طريق تحسين مرونة الجلد. قطّعي ورقة الألوة فيرا واستخرجي هلامها، وضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

الزنجبيل مضاد للتجاعيد لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، كما يساعد على كبح انهيار الإيلاستين، وهي واحدة من الأسباب الرئيسية للتجاعيد والخطوط الدقيقة. اخلطي القليل من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل، كلي هذا الخليط كل صباح. يمكنك أيضا شرب شاي الزنجبيل مرتين يوميا.

يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين (أ)، التي تعزّز إنتاج الكولاجين ويساعد على إبقاء البشرة ناعمة. إغلي اثنين أو ثلاثة من الجزر في الماء حتى يصبح لين، اخلطي الجزر مع القليل من العسل لتشكيل عجينة، ثم ضعيه مباشرة على الوجه. واتركيه حوالى نصف ساعة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه