المرأة في المجتمع

لم يكن لحرارة الشمس أثرٌ في قُدُمها نحو الأمام. ذهبتُ إليها وجلست عندها، ألبسها الخوفُ ردائَه الأسود والرّعب بات يُخيّم على جسدها النحيفة، الدموع تلطم خدّیها الصغيرتين، وكان إحمرار عينها يذوِّب الحديد.
إن من سعادة الرجل وحسن حظه أن تكون أمه عفيفة ، متصفة بالأخلاق الفاضلة . يقول الامام الصادق عليه السلام : « طوبى لمن كانت أمه عفيفة » بحار الانوار : 23 / 79 . .
إنّ النمو العلمي للمرأة كالمعلم الأول والأكثر تأثيراً في تربية وتعليم المجتمع البشري، سيؤثر بشكل كبير على المجتمع؛ لذا يتعيّن على المجتمع توفير جميع أنواع الأدوات والأساليب التعليمية للنساء؛ لتعليمهم العلوم المتناسبة مع كرامة المرأة التي تعتبر
تعتبر الإلقاءات والمنع والتحكّم المُحرّك، والأمر والنهي المتطرف الخارج من نطاق الاعتدال هي إحدى الطرق التي تضرّ بالتعليم الديني والأخلاقي، ففي هذه الطريقة يجبر الأبوين أولادهم على عملٍ ما، وذلك بدلاً عن إنشاء العلاقة الحميمة والصداقة
إنّ جميع الأديان السماوية نزلت على مبنى ومسار واحد وهو تشريع من قِبل الله عزّ وجلّ، وإنّ الدين اللاحق هو مكملٌ للدين السابق، لكن وبعد بعثة النبيّ الخاتم محمّد المصطفى (صلى الله عليه وآله) وضع الله هذا الدين للبشرية للأبد،…
نقلت صحيفة "تاغس آنسایغر" السويسرية بأنّه سيطبّق قانون منع الحجاب الإسلامي في النمساء ابتداءاً من اليوم الأول من تشرين الأول/أكتوبر عام 2017 ، وسيتم تغريم المخالفين لهذا القانون 150 يورو.
ما هي أهم وظيفة فطرية لدى المرأة؟ لماذا توجد فوارق بين أحكام الرجل والمرأة؟
نسمع بین حين وآخر أخباراً حول الانتهاكات التي تصدر عن بعض العنصريين في أنحاء العالم تجاه المسلمين وخاصة المسلمات، وذلك بسبب ارتدائهن الحجاب الإسلامي.
ذكرت وكالة أنباء "تسنيم" بانعقاد أوّل مهرجان للحجاب في جامعة "كولومبيا البريطانية"  بمدينة "برنس جرج" الكندية.
ذكرت وكالة أنباء "about islam" الإخبارية أنّ السيّدة " آية الحسني " في السويد عرض عليها العمل من قِبَل شركة الخطوط الجوية الإسكندنافية، لكن وبعد فترة أعلنت الشركة بأنّها لم تمنح السيدة آيا هذه الوظيفة إلّا إذا خلعت حجابها الإسلامي.
الصفحة 1 من 64

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه