إنّ تناول 3 - 4 أكواب من القهوة يوميًّا له تأثير مفيد جدًّا على الصحة، وذلك وفقًا لعدد كبير من الدراسات التي نُشرت حول الموضوع.

جمع الباحثون من جامعة ساوثامبتون البريطانية، البيانات حول تأثير القهوة على جميع نواحي صحة الإنسان، من حوالى أكثر من 200 دراسة علمية حول فوائد هذا المشروب. وقد نُشرت نتائج دراستهم هذه، في المجلة الطبية البريطانية The British Medical Journal .

انخفاض مخاطر الإصابة بالسكتة بحوالى 30 في المئة
وجد الباحثون أنّ شرب ما بين 3 - 4 أكواب من القهوة كل يوم، يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (انخفاض الوفاة بنسبة 19 في المئة على الأقل)، وأمراض القلب التاجية (16 في المئة على الأقل)، وانخفاض حوادث الإصابة بالسكتة الدماغية (انخفضت المخاطر بحوالى 30 في المئة على الأقل)، مقارنة بعدم شرب القهوة على الإطلاق.

هذا وقد أشارت دراسات سابقة إلى التأثير الوقائي لشرب القهوة على أمراض الكبد وتنكّس الشبكية. وهذا التحليل التجميعي الذي نفذه الباحثون البريطانيون، يثبت مرة جديدة أنّ شرب القهوة بشكل يومي، غالبًا ما يرتبط أكثر بالفوائد الصحية وليس المساوئ.
وقال المؤلف المشارك في الدراسة بول رودريك بهذا الشأن: "هناك توازن في الحياة، ويبدو أنّ الاستهلاك المعتدل للقهوة يفوق المخاطر بشكل عام".

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه