تعتبر آلام الصدر من أخطر أنواع الآلام التي قد تصيب الإنسان وهي لا يجب أبداً اهمالها. العديد من الأسباب تؤدي الى حدوث آلام في الصدر والتي تحتاج الى تدخل سريع من أجل انقاذ حياة الشخص الذي يعاني منها. لذا في حال الشعور بآلام في الصدر وعدم القدرة على التنفس خصوصاً في الجهة العلوية من الجسم حينها يجب الذهاب فوراً الى قسم الطوارىء واستشارة الطبيب المختص.

ماذا تعني هذه الآلام يا ترى؟

الذبحة الصدرية: الشعور بألم في الصدر خصوصاً من الجهة اليسرى قد يشير الى خطر الإصابة بذبحة صدرية. يمكن ان تحدث هذه النوبة بشكل مفاجىء او يمكن ان تنشأ نتيجة التعرض لضغط النفسي او العاطفي.

التهاب في غشاء القلب: في حال الشعور بألم في الصدر مع كل نبضة قلب، هذا يعني انه يمكن ان تعاني من التهاب غشاء القلب والذي أيضاً يستدعي التوجه الى الطبيب فوراً.

تصلب في الشرايين: المعاناة من تصلب الشرايين يمنع تزويد القلب بكمية كبيرة من الدم مما يؤدي الى حدوث آلام حادة في الصدر.

الجهاز الهضمي: في بعض الأحيان نشعر بألم في الصدر بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي كتقرحات المعدة او مشاكل في المرارة.

مشاكل في الرئتين: يمكن ان يعود ألم الصدر الى مشاكل في الرئتين مما أيضاً يستدعي استشارة الطبيب.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه