لا شك في انك في مرحلة معينة من حياتك قد جربت بعض أنواع الحميات الغذائية

لكي تخسري الوزن بشكل سريع. وفي الوقت الذي قد تنجح فيه بعض هذه الحميات في انقاص وزنك وقد يفشل البعض الآخر، يجمع خبراء التغذية والتنحيف على بعض الحميات الغذائية الصحية التي أثبتت فعاليتها في هذا المجال وقد صنفوا بعض الحميات بغير الفعالة على المدى البعيد والمضر في الوقت عينه. ألقي نظرة على هذه الأخيرة لكي تتجنبيها بدورك!

حمية الطفل الغذائية: تقضي هذه الحمية بتناول 15 علبة يومياً من معلبات أغذية الأطفال. ولا يسمح خلالها بتناول أي طعام صلب تساعدك على خسارة بعض الوزن على المدى القريب، لكنها تفتقر إلى المواد الغذائية المهمة ولن تعوض جسمك عن ما يحتاجه.

حمية حساء الملفوف: يسمح لمن يتبعها، بتناول وجبة واحدة في اليوم من الطعام الذي يختاره. ثم يتناول لبقية اليوم، القدر الذي يريده من شوربة الملفوف. يسبب هذا النظام الغذائي الإسهال وآلام وانتفاخ في المعدة. كما يسبب على المدى الطويل سوءاً في التغذية، نتيجة فقدانه العناصر الغذائية اللازمة للجسم.

رابط الموضوع

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه