في حين أن اتباع نظاماً غذائياً صحياً هو أمر أساسي للنساء والرجال في

آن معاً، إلا أن المكوّنات تختلف بين الجنسين. إليك من موقع اطيب طبخة لائحة بالأطعمة التي عليك إدخالها إلى نظامك الغذائي بدون تردد لتحافظي على رشاقة جسمك!
1- سمك السلمون:
سمك السلمون ليس غنياً بالحديد فحسب – عنصر غذائي غالباً ما يكون منخفضاً عند النساء – بل إنه أيضاً غني بالأوميغا 3 المعروف بتحسين المزاج. يقول الخبراء ان الأوميغا 3 يساعد على محاربة الاكتئاب ويحد من الاصابة بتقلب المزاج.

2- الكرانبيري:
أظهرت الدراسات عبر السنين الماضية أن تناول الكرانبير يخفّض من خطر الإصابة بسرطان الثدي وأمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك، لهذه الفاكهة القدرة على تجنب وشفاء إلتهابات المسالك البولية. نصيحتنا لك ان تشربي كوباً من عصير الكرانبيري بين الحين والآخر.

3- السبانخ:
في حين أن السبانخ ليست من الخضار المفضّلة لدى الكثيرين، إلا أنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات، المعادن والمغنيسيوم؛ ومن المعروف عن المغنيسيوم أنه يساعد على خفض المشاكل الجسدية الناتجة عن الدورة الشهرية مثل التعرق، الإنتفاخ واكتساب الوزن.

4- الجوز:
5 حبات من الجوز باليوم الواحد كافية لتقوية العظام في جسمك، محاربة التهاب المفاصل وتجنب الاكتئاب. يعود سبب ذلك إلى غنى هذا النوع من المكسرات بالعناصر الغذائية الضرورية لك نذكر منها الكالسيوم، المغنيسيوم وحمض الفوليك.

5- الشوكولاتة السوداء:
إن الشوكولاتة السوداء غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع تضرر خلايا البشرة والمحافظة على نضارتها شرط ان تتناوليه بكميات معتدلة. لا تقتصري استخدام الشوكولاتة السوداء للأكل فحسب بل حضّري باستخدامها ماسك لترطيب الوجه.

رابط الموضوع

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه