صحتك

في بعض الأحيان، تلاحظ المرأة تراكم الأوساخ في السرة وحتى صدور رائحة كريهة منها. ما هي الخطوات التي يجب عليك اعتمادها في هذه الحالة للتخلص من الإفرازات والأوساخ؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك طريقة تنظيف السرة.
أصبح سرطان الثدي من أكثر أمراض السرطان شيوعًا التي تهدد نسبة كبيرة من النساء على مستوى العالم، وتكمن الخطورة في هذا المرض في إمكانية عدم الكشف عنه وتشخيصه إلا بعد إجراء أشعة الماموجرام، ولا يمكن للمرأة اكتشافه بمفردها إلا بعض…
تقلق النساء حول العديد من الأمور الصحية المرتبطة بها، بما فيها صحة المهبل، فما هي الأطعمة الأنسب لذلك؟
يحتوي الزعفران على العديد من المواد التي تساهم في علاج بعض مشاكل العين، تعرف على فوائدة الأخرى للعين، وطرق إعداده المختلفة.
يعاني الكثير من الأشخاص من حالة تشقق اللسان، والذي يرتبط مع وجود أمراض كثيرة، فما هو تشقق اللسان وما هي أعراضه ومسبباته وطرق علاجه؟
إذا كنت تدخل عقلك الأفكار المقيته حتى عندما تحاول إبعادها أو عليك لمس الأشياء أو العد أو تكرار عمل نفس الشئ مثل الغسل مرات و مرات فقد تك ون مصابا بمرض الوسواس القهري.
تعتبر متلازمة تكيس المبايض، من الأسباب الشائعة لعدم حدوث الحمل لأنها تؤدي لعدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء، الأمر الذي يزعج الكثير من السيدات، ويؤدي للعديد من المضاعفات.
كثير من الأشخاص يعانون من مشكلة التعرق أثناء النوم، لذا من الضروري معرفة أسبابها والمخاطر المرتبطة بها وكيفية علاجها.
هل يساعد حمض الفوليك في نمو الشعر؟، بلا شك هناك صلة بين التغذية السليمة ونمو الشعر، وهناك العديد من النصائح المنتشرة على شبكة الإنترنت الخاصة بتناول حمض الفوليك لوقف تساقط الشعر، ولكن للأسف، هناك العديد من التقارير المضللة على شبكة…
 تشكّل بذور القرع أو ما يعرف بالبذر الأبيض وجبة خفيفة لذيذة، ولكن ما يجهله الكثيرون هو أنها تتمتّع بفوائد صحية جمّة.
الصفحة 1 من 91

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه