تختلف الحميات الغذائية وتتنوع إلّا أن الهدف الوحيد منها يبقى خسارة الوزن الزائد والوصول الى الرشاقة المطلوبة للحصول على جسم جميل ومتناسق. وعلى الرغم من أن الحميات الغذائية غالباً ما تكون قاسية وتنتهي بالفشل، إلّا أننا وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي سنقدّم لكِ مفصلّاً رجيم الـ 8 أيام الذي يساهم في تنشيط الجهاز الهضمي ويساعد الجسم على حرق الكثير من الدهون المكدسة بسرعة قياسية.

في اليومين الأول والثاني

 

في هذه الفترة تناولي فقط مختلف أنواع الفواكه على مدار اليوم وبأي كمية وفي أي وقت، وذلك ما عدا البلح والتين والموز. وهنا نشير أيضاً إلّا أنه لا بدّ من الإبتعاد عن الأنواع التي قد تسبب لك أي ضرر بالجسم أو أي نوع من الحساسية المؤلمة.
في اليومين الثالث والرابع

 

إلجأي الى هذه الفترة الى الحصول على الدجاج والأسماك المشوية وبمكيات غير محددة، شرط الإبتعاد عن طهيها بالزيت أو بالسمنة بشكل تام وإعدادها بشكل صحّي. وهنا نشير الى أنه وفي هذين اليومين يجب تفادي تماماً عن أي نوع من النشويات أو الخبز.
في اليومين الخامس والسادس

 

يسمح في هذه المرحلة بالحصول على اللحوم المشوية أو المسلوقة بأي طريقة أو أي كمية خلال يومك، ولكن بالمقابل إبتعدي تماماً عن اللحم الغني بالدهون، كما أنه يمنع تماماً تناول النشويات مثل الأرز أو الخبز أو المعكرونة.
في اليومين السابع والثامن

 

إختاري في هذين اليومين أي أنواع من الخضروات سواء كانت المطبوخة أو غير المطهوة مثل الطماطم والخيار والفلفل والخس، علماً أنه يمكن تناول سلطة الخضار المنّوعة في أي من الأيام السابقة من الحمية الى جانب وجبات الطعام.
نصائح وإرشادات لنجاح دايت 8 أيام

 

خلال هذه الحمية يجب الإلتزام بهذه النصائح الضرورية:

- من الممكن شرب القهوة والشاي بحريّة شرط عدم إضافة أي كميّة من السكر أو المحليات الاصطناعية.

- من الضروري شرب 2 ليتر من الماء يومياً حيث أن ذلك يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وإعادة النشاط إلى الجهاز الهضمي.

- من المهم ممارسة التمارين الرياضة يومياً لحوالي 30 دقيقة.

 

انشر هذا المقال

المزيد في هذه الفئة : « الأرز بالفول الأخضر للرجيم
رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه