هل سمعت يومًا عن رجيم الاناناس والكيوي لانقاص الوزن؟ هل يعتبر هذا النوع من الرجيم صحيًا أم أنه لا ينصح عادةً باتباعه بسبب إمكانية تأثيره سلبًا على الصحة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

سمعنا كثيرًا عن ضرورة إضافة الأناناس إلى نظامنا الغذائي في حال كنا ننوي خسارة الوزن إذ تساعد هذه الفاكهة على حرق الدهون المتراكمة في مختلف المناطق من الجسم بشكلٍ أسرع.

تعتبر فاكهتي الأناناس والكيوي صحيتين وطازجتين ويؤثران بشكلٍ ايجابي على الصحة الشخصية. يحتوي كوب من الكيوي على 100 سعرة حرارية وعلى 5.4 غرامات من الألياف. أما قطع الأناناس فتحتوي على 82 سعرة حرارية وعلى غرامًا من البروتين وعلى 2.3 غرامًا من الألياف.

لذلك، إذا كنت تريدين إنقاص الوزن، ينصح بتناول هاتين الفاكهتين بشكلٍ روتيني إلا أنه يفضل الحصول على كمية أكبر من الكيوي إذ يحتوي على نسبة مضاعفة من الألياف وعلى نسبة أقل من السكر.
كيف يساعد الأناناس على خسارة الوزن؟

    يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي.
    يعتبر مصدرًا غنيًا باانزيم البروميلين.
    يحتوي على فيتامين ب1 الذي يساعد على خسارة الوزن.
    يعزز عمل الجهاز الهضمي في الجسم.

أما بالنسبة للكيوي، فتساعدك هذه الفاكهة اللذيذة أيضًا على خسارة الوزن إذ تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية وعلى نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها.

لكن من أجل خسارة الوزن، لا يجب عليك فقط إضافة الفاكهتين إلى نظامك الغذائي الصحي بل عليك التأكد من خفص نسبة السعرات الحرارية التي تحصلين عليها خلال النهار أو ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه