أفادت مجلة “إن ستايل” بأن بعض الخضار تعيق إنقاص الوزن؛ لاحتوائها على المزيد من السكر، وبالتالي ستمنع حرق الدهون. لذا ينبغي على مَن يرغب في إنقاص وزنه الابتعاد عن الخضروات التالية:

الذرة: يفضل عدم تناول الذرة المشوية أو المسلوقة في السلطة، لاحتوائها على كمية كبيرة من النشا، ومن ثم الكربوهيدرات قصيرة السلسلة، التي تذهب بسرعة إلى الدم وتصعد بمستويات السكر إلى أعلى، وهو ما يؤثر على عملية حرق الدهون، كما أن هذا يساعد على الشعور بالجوع بشكل أسرع.

القرع العسلي (اليقطين): يحتوي القرع العسلي على نسبة عالية نسبيا من الكربوهيدرات. وإذا كنت لا تريد أن تتخلى عن القرع العسلي في فصل الشتاء، فعلى الأقل قلل منه في وجبات الطعام الخاصة بك.

البطاطس: تساعد البطاطس حتى المحضرة بنسبة منخفضة من الدهون على ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل كبير، والدخول في الدائرة المفرغة من ارتفاع مستوى الأنسولين ليعمل على خفض نسبة السكر في الدم مرة أخرى، وهذا سيعمل على الشعور بالجوع. وصحيح أن البطاطس مفيدة جداً للصحة لما تحتويه من فيتامينات ومعادن وبروتين نباتي، إلا أنها تأتي بنتائج عكسية للراغبين في إنقاص الوزن.

الجزر المطبوخ: يناسب الجزر كغذاء خام جميع الأنظمة الغذائية، ولكنه يصبح مشكلة حقيقية عندما يتم طهيه، فعلى الرغم من أن به نسبة أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالجزر الخام، إلا أنه يحتوي على المزيد من السكر، الذي ينتج عن التسخين، ما يترتب عليه زيادة نسبة السكر في الدم.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه