عندما تقررين اتباع نمط حياة صحي وخسارة الوزن، لا بدَ انك تلجئين الى عدد

من الأطعمة الصحية بدل من تناول تلك الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية والدهون. وهناك عدد من الأطعمة التي تعتقدين انها صحية إلا ان تناولها بشكل دائم خلال اتباع الحمية الغذائية يسبب لك زيادة في الوزن حتماً.

السوشي

السوشي هو من الأطعمة الصحية اذ انه لا يتم قليَه ولا يحتوي على الدهون، الا ان تناول كمية كبيرة من السوشي يؤدي الى زيادة الوزن حيث انه يحتوي على كمية كبيرة من الأرز. الأرز هو من أنواع النشويات البيضاء التي تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم وتزيد من الجوع وتحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. لذا لا يجب الإكثار من تناول السوشي خلال اتباع الرجيم.

الرايس كيك

يتم اللجوء الى تناول الرايس كيك خلال الرجيم بدل من الخبز اعتقاداً انه مناسب للحمية. صحيح ان الرايس كيك لا يحتوي على سعرات حرارية عالية الا انه يسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم وبالتالي يزيد من الجوع خلال اتباع الرجيم.

ألواح الشوفان

نعم هذه الألواح الصحية المصنوعة من الشوفان لا يجب تناولها خلال الحمية الغذائية. تحتوي هذه الألواح على نسبة عالية جداً من السكر وبالتالي هي تسبب زيادة في الوزن بسبب السعرات الحرارية العالية الموجودة فيها.

رابط الموضوع

آخر تعديل على 08/05/2017

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه