التغذية و الريجيم

13074_01229120686

انتشرت في الآونة الأخيرة أنظمة غذائية متعددة، يعتمد كل منها على قاعدة ثابتة تميزه عن الآخر، ويبدأ كل منا اختيار ما يناسبه ويناسب طبيعة جسمه وصحته، في هذا المقال سنتعرّف على أحد هذه الأنظمة الغذائية والمعروف باسم "الكيتوجينيك".
في إطار خطط الـ"رجيم" الآيلة إلى خسارة الوزن، كان باحثون في "مايو كلينيك" الأمريكيَّة بيَّنوا أن قواعد الـ"رجيم"، من طريقة تناول الطعام ومحتواه ومواعيده، إمّا تكون أداة للتحكُّم في الوزن وإنقاصه، أو عاملًا للإخفاق في هذا المجال، مضيفين أن من…
أفادت مجلة “إن ستايل” بأن الساعة الغذائية تعد بمثابة سر الصحة والرشاقة؛ حيث إنها تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية بصورة أفضل من ناحية، وتعمل على إنقاص الوزن من ناحية أخرى.
هل كنت تعلمين أنّ للروزماري (أو إكليل الجبل) فعاليّة ملفتة في التخسيس؟
يعتبر اليقطين من أهم النباتات التي تساعد جسمك على الحفاظ على صحته، فهو يحتوي على مكونات أساسية منها الحديد، الكالسيوم، الفيتامينات والبروتين. ولكن هل كنت تعرفين أنه مفيد أيضاً للرجيم؟
كيف أخسر الوزن من دون حمية غذائية او ممارسة التمارين الرياضية؟ كيف استطيع ازالة كرش ما بعد الولادة؟
تشكل دهون البطن السفلية مشكلة كبيرة للسيدات. تؤثر هذه الدهون على ثقة المرأة بنفسها وتمنعها من ارتداء الأزياء الأنيقة.
 قدّرت مجلة "جمعية الطب الأمريكية" بأن 4.5 في المائة من حالات الوفاة الناجمة عن أمراض القلب أو مرض السكري من النوع الثاني أو السكتات الدماغية،
مع تزايد الأخطار المهددة لحياة الإنسان والناجمة عن أمراض القلب والشرايين وزيادة الوزن والبدانة بسبب تناول الطعام غير الصحي وبكميات كبيرة؛
لبعض الأطعمة، آثار ضارَّة لا تتفِّق مع الـ"رجيم" الهادف إلى خسارة الوزن، في حال تناولها باستمرار.
الصفحة 1 من 47

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه