ما من شك أن السعادة الزوجية هي طموح كل ثنائي يحلم في ترسيخ القواعد التي بُنيت عليها علاقتهما.

والسعادة الزوجية هي قرار ولا تأتي بالصدفة أبدًا بل هي نتيجة اصرار كلا الزوجين على الوصول اليها في العلاقة. واذا فشلت هذه المساعي بسبب تصرفات أحد الشركاء فالتعاسة ستكون بانتظارهما. واليوم سنلقي الضوء في هذا المقال على الأمور التي تؤدي الى التعاسة الزوجية فهل تقومان بها؟
الإنتقاد المستمر:

الإنتقاد مهم في الحياة الزوجية وتباين الآراء كذلك الأمر الا انّ انتقادكما لشخصيات بعضكما البعض بشكل مستمر في الوقت الذي كنتما فيه على دراية تامة بها قبل الزواج سيسبب التعاسة ليس الا. ان لم تستطيعي تغيير زوجك حاولي التأقلم مع طباعه والأمر ينطبق عليه أيضًا اذا أردتما الحفاظ على زواجكما.
جهلكما بمسؤوليات الحياة الزوجية:

من الطبيعي أن تجهلا بعض المسؤوليات في بداية الزواج الا أن جهلكما للمسؤوليات والواجبات الزوجية والأسرية مع الوقت سيؤدي حتمًا الى المشكلات المستمرة التي ستقودكما بدورها الى التعاسة الزوجية.
ضعف التواصل بينكما وتدخل الأهل:

غياب التواصل الصحي بين الزوجين يسبب المشكلات الزوجية وعندما لا تجد هذه الأخيرة طريقها الى الحلّ بسبب ضعف التواصل أيضًا سيتدخل الأهل مما يزيد الأمور سوءًا وستضطرب العلاقة الزوجية أكثر.
فشل العلاقة الحميمة:

وأخيرًا، فشل العلاقة الحميمة سيؤدي الى التعاسة الزوجية لا محالة لذا فإذا لم تستطيعا ايجاد حلول للمشكلات التي تواجهانها في الفراش فليس من العيب أبدًا اللجوء الى أخصائي او طبيب يساعدكما في ذلك.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه