مجلة ريحانة الالكترونية

3 مواقف تأسف لها المرأة.. ليس بنية الاعتذار

3 مواقف تأسف لها المرأة ليس بنية الاعتذار، فمعظم النساء تستخدمن كلمة "معذرة" أثناء حديثها كثيرًا، ولكن ليس بغرض الاعتذار أو الأسف، وأحيانًا يخطىء الآخرون فهم هذا لأن ثقافة النساء مهذبة بصورة أكبر من الرجال، لذا فلهلوبة تنصحك بعدم استخدام كلمة "آسفة" في شيء لم يكن خطئك، ودعينا نفسح المجال لاعتذار الرجال عن أخطائهم الكثيرة.



3 مواقف تأسف لها المرأة.. ليس بنية الاعتذار:
- تميل الأنثى بطبيعتها إلى استخدام الألفاظ المهذبة في طلب شيء من شخص ما، كأن تقول "معذرة اغلق النافذة"، أو "معذرة إعطني الهاتف"، أو "من فضلك اخفض صوتك"، وهي طريقة لطيفة للغاية من أي أنثى تستخدم تلك الكلمات هنا ليس بغرض الاعتذار، ويمكن للنساء استخدامهم فيما بينهن، والأفضل التخلي عنهم مع الرجال لأنهم لا يجيدون فهم تلك الكلمات، وعليكن بدء الحديث دون مقدمات.

- تستخدم المرأة كلمة "آسفة" كتعبير عن احترامها للجميع، لذا يجب أن يعي الجميع أن تلك الكلمة لها الكثير من المعاني بخلاف الاعتذار، ويظهر هذا باختلاف المواقف التي تستخدم فيها، كان تقول "معذرة قل لي كم الساعة" أو تقول "معذرة" لو اقتربت من شخص دون قصد، او احتكت في أحدهم أثناء سيرها في الشارع.

- تنزعج النساء أحيانًا حينما يتدخل أحدهم في مساحتها الشخصية، وهناك من يقدر ذلك ويبتعد عن فكرة التدخل في حياة الآخرين، وإذا اضطرت امرأة للسؤال عن شيء شخصي قد تسأل بطريقة مهذبة وتبدأ بكلمة "معذرة هل من الممكن أن تخبريني كيف فعلتيها؟"، فالنساء تهتم بالعلاقات وتحب الحياة اللطيفة مع كل من حولها، وهو ما يظهر في إسلوب كلامها والذي يحمل الكثير من التعبيرات اللائقة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه