إهمال الزوج لزوجته من أكثر مظاهر الأذى المعنوي التي يمكن أن يمارسه بحقها فالمرأة بحاجة للإهتمام والعاطفة بشكل دائم، وبعد أن تطرقنا سابقًا الى بعض الطرق لـ التعامل مع الزوج المهمل واللامبالي. يأتي تكبر الزوج وتعاليه على زوجته ليكون محطّ إزعاج وضغط نفسي للكثير من النساء، لذلك جئناك ببعض النصائح التي ستفيدك كثيرًا في التعامل مع هذا النوع من الرجال.

يجب أن تعلمي في بادئ الأمر عزيزتي أن زوجك المتعالي والمغرور والمعجب بنفسه لدرجة أنه قد لا يراك مرات كثيرة في المنزل قد تكون مشكلته الأساسية هي تجاهلك له أنت بدورك او يعاني مشكلة حب الظهور والأنا. فكيف يجب أن تتعاملي معه إذًا؟

    لا تعلّقي على تصرفاته هذه بطريقة سلبية او جارحة لأنه سيتعمد تكرارها لمضايقتك ليس إلا. ولكن لا بد أن تلفتي نظره أنك تتضايقين منها بطريقة لطيفة ولا تؤذي كبرياءه.
    ذكريه بطريقة رقيقة ان التواضع من أجمل الصفات التي يتمع بها الإنسان وأهمها على الإطلاق والذي يزيد صاحبها جمالًا.
    كوني ذكية في التعامل مع زوجك المتعالي ففي الوقت الذي لا يجب عليك فيه توجيه النقد اللاذع له، إحرصي أيضًا الا توجهي له المديح الزائد والمبالغ فيه كذلك.
    اختاري الأوقات المناسبة للتحدث الى زوجك والأفضل أن يكون هادئًا لكي يصغي جيدًا اليك.
    لا تغضبي من تصرفاته: الإنسان المتكبر مستفز بطبعه وقد يثير غضبك في أي وقت. حاولي ألا تسترسلي في مجاراته لكي لا ينجح في استفزازك.
    تحلي بالصبر والمرونة ولا تحاولي البتة اثارة غيظه بأي طريقة كانت.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه