افصاح الزوج  عن مشاعره تجاه زوجته أمر جميل ويوطد العلاقة بينهما ولكن هناك بعض المشاعر التي لا يجب أن يفصح عنها لأنها تؤثر سلبيا على زوجته , ومنها .

- انتقاد المظهر
قد تطرأ تغيرات على مظهر الزوجة بعد مرور فترة من الزواج، كحدوث بعض الترهلات في جسدها أو زيادة وزنها أو ظهور التجاعيد على بشرتها، وهنا لا بد من أن يتنبه الرجل إلى أن هذه الأمور حساسة لدى المرأة، وينبغي عليه عدم الإشارة إليها.

- الانفراد بالقرارات
عادة ما يعمد الرجل إلى الانفراد بقراراته دون أن يشرك زوجته في هذه العملية، الأمر الذي قد يشعر المرأة بأنها أدنى مستوى منه وأنه لا يقيم وزناً لها.

لذا ينبغي على الزوج أن يعتبر زوجته شريكة حقيقية في جميع جوانب الحياة وأن يشركها في اتخاذ القرارات الهامة.

- التحدث عن العلاقات السابقة
بسبب حساسية الموقف، لا ينصح بأن يتحدث الرجل لزوجته عن علاقاته السابقة، فالمرأة عادة تشعر بالغيرة على زوجها ولا تحبذ سماع أي شيء عن علاقاته السابقة.

- الصفات السلبية
قد ينزعج الرجل من بعض الصفات السلبية لدى زوجته ويعمد إلى مواجهتها بهذه الخصال بشكل مباشر، ما قد يتسبب بوقوع الخلافات بين الطرفين, لذا لا بد من أن يحاول الرجل تشجيع زوجته واقناعها على التخلص من الخصال السلبية تدريجياً عبر حوار هادئ ومتعقل.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه