7 خطوات عليك فعلها قبل تجديد المنزل، التجديدات في المنزل من الأشياء المتعبة للغاية والتي تأخذ وقت طويل، ولهذا السبب كثير من الناس يفكرون بدلًا من المرة مليون قبل إجراء هذه الخطوة ويأجلونها كثيرًا، لكن إذا كان التخطيط صحيحًا سيسهل التنفيذ بشكل أسرع.

وحتى يمكنك التخطيط بشكل جيد، لهلوبة تقدم لكم من خلال السطور التالية 8 خطوات عليك فعلها قبل تجديد المنزل حسب نصائح مهندسي الديكور، وهي:
1- تحديد التغيير المطلوب قبل البدأ:

لا نحتاج دائمًا أن نغير من المنزل كله لكي نصل لتجديد مرضي، أحيانًا يكون كل ما ينقصنا هو أن نغير قطعة أثاث أو نزيد من بعض الاكسسوارات، لهذا يجب قبل أن نقرر التجدد أن ننظر للأمر كله جيدًا ونقرر ما الذي سيحدث فرقًا وتغيرًا جيدًا.
2- التجديد بدلًا من التغير:

بمعنى أن نستخدم ما لدينا بدلًا من شراء الجديد، أحيانًا يكون الكرسي يحتاج إلى قماش جديد أو لون دهان جديد لكي يصبح جميلًا مثلما كان من قبل، لهذا يجب أن تحاولي رؤية ما إذا كان القديم يمكن إصلاحه قبل أن تقرري شراء الجديد الذي بالطبع سيكلفك الكثير.
3- التفكير في الأثر الذي سيحدثه التغيير:

بمعنى هل هذا التغيير سيخلق جوًا مختلف للمكان، وإذا كان سيفعل ذلك فهل سيكون مناسبًا؟ كل هذه أشياء يجب أن توضع في الحسبان ويجب أن نعرف لماذا نريد التغير.
4- الاهتمام بالإضاءة:

لأن كثير منا حين يفكر في التجديد من منزله ينسى عامل الإضاءة تمامًا، مع أن هذا العامل وحده بإمكانه أن يعطي روح جديدة تمامًا للمكان، فقبل أن تفكري في دهان جدران المنزل أو أن تغيري في الأثاث، فكري أولًا في إعادة توزيع الإضائه أو التجديد من شكله.
5- التقليل من الأثاث:

كثير من السيدات عندما ترغب في التجديد من منزلها تشتري المزيد من الأثاث، مما يتسبب في جعل المنزل يبدوا أكثر ضيقًا، لهذا إذا أردتِ استبدال أثاث مكان آخر فلا بأس بذلك، أما إذا كان المكان لا يحتاج إلى المزيد فلا يجب أن تشتري حينها.
6- اكسري التابوهات المعتادة:

إذا كنتِ ترغبين فعلًا في التغير، يوجد بعض القواعد التي يجب أن تتاجهليها، مثل وجوب أن يكون ظهر الأريكة للحائط، فإذا كان لديك مساحة واسعة فلا بأس بأن تضعي الأريكة وسط المكان أو بعيدة عن الحائظ، ستمنحك بذلك شكل أفضل ومساحة أوسع.  
7- الاهتمام بالمرايات:

المرايات ليس لها أماكن محددة في المنزل، بالإمكان أن نستخدم المرايات في أي مكان لكي تعطي منظر جميل وإيحاء بمساحة أوسع، كما أنها تمنحك إنعكاس أجمل للإضاءة.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه