يٌفضل الشباب المُقبلين على الزواج في فصل الشتاء الأجواء الدافئة في منزلهم، عن طريق مزج بعض الألوان في تصميمات المنزل وديكورات الغرف واستخدام درجات وأنواع إضاءة معينة.

وقال المهندس "هاني ثروت" مهندس الديكور إن الألوان بشكل عام تنقسم إلى ألوان نارية "ساخنة" مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر وألوان "باردة" مثل درجات لون السماء والبحر.

وأوضح "هاني" أن هناك مجموعة كبيرة من تلك الألوان تساهم في إضفاء ومنح المنزل الشعور بالدفء في فصل الشتاء:

1-إضافة نسب معينة من درجات الألوان النارية أو "الساخنة"، لتُعطيك الإحساس بالمشاعر الجياشة بالإضافة إلى الشعور بالحيوية والنشاط وسيأخذك كل ذلك إلى أجواء خاصة دافئة.

2-استخدام ألوان "الباستيل" الفاتحة والهادئة ولون الرمادي والألوان الترابية، فهي كفيلة لمنحك الشعور بالاسترخاء والدفء والراحة.

3-مزج درجات لون "الأوليف" أو الزيتوني الذي يمنح المكان الهدوء والأناقة والنعومة، وتنسقها مع الأثاث أو المفروشات والإكسسوارات، يعطيك لمسة ساحرة.

4-الاستعانة بالديكورات الخشبية مع مراعاة النمط في التصميم، بحيث ترافق مع الديكورات العصرية المميزة، لأن الخشب بطبيعته يضفي إحساس من الدفء و الراحة.

5-استخدام إضاءة هادئة " worm" أو أكثر من مصدر للإنارة في الغرفة يساهم في الحفاظ عليها دافئة، فيمكن الاستعانة بالإنارة الجانبية، إضافةً إلى الإنارة الرئيسية الموجودة في الغرفة.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه