فوائد البيض للشعر، يعتبر الشعر الصحي والحيوي من أهم الأهداف التي تسعى إليها كل امرأة، ويمكن استخدام المواد الطبيعية في تغذية الشعر والابتعاد عن استخدام المستحضرات الكيميائية أو أدوات التصفيف الحرارية لتفادي تعرض الشعر للكثير من المشاكل، ويعد البيض من أهم المواد التي يمكن استخدامها لمعالجة مشاكل الشعر حيث أنه  يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والأحماض الدهنية، ويمكنكم اكتشاف فوائد البيض للشعر من خلال هذا المقال، بالإضافة إلى عرض أهم ماسكات البيض المغذية للشعر.
فوائد البيض للشعر:

    يعمل على التخلص من مشاكل جفاف الشعر مثل الهيشان والتقصف والتلف، لاحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المرطبة للشعر.
    يعالج المشاكل التي تتواجد بسبب استخدام الصبغات وغيرها من المستحضرات الكيميائية.
    يساهم بفاعلية في تعزيز نمو الشعر وتكثيفه، فضلًا عن أنه يمنحه اللمعان والنعومة، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد المغذية والبروتينات.
    يقلل من الفراغات التي تتواجد في الشعر، وذلك لأنه يقضي على مشكلة تساقط الشعر، خاصة عند استخدام صفار البيض.
    يعمل على تعزيز حركة الدورة الدموية في فروة الرأس، وذلك من خلال زيادة كمية الأكسجين التي تتدفق إلى الشعر ومن ثم الحصول على شعر صحي.
    يحمي البيض الشعر من خطر تعرضه للأشعة فوق البنفسجية.
    يمنع ظهور الشعر الأبيض الذي يدل على التقدم في العمر، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب.

وصفات البيض لتغذية الشعر:
ماسك البيض للشعر الخفيف:

المكونات:

    عصير ليمون.
    صفار بيضة.

خطوات التحضير:

يتم مزج مكونات الماسك معًا بشكل جيد، ومن ثم تطبيقه على الشعر بداية من الجذور، وتركه على الشعر لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، وبعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ.
ماسك البيض لعلاج جفاف الشعر:

المكونات:

    بيضة.
    مقدار مناسب من زيت الزيتون.
    2 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب.

خطوات التحضير:

قومي بمزج مكونات الخليط ووضعها على الشعر لمدة نصف ساعة، ويلزم لف الشعر بواسطة منشفة دافئة، ومن أجل التخلص من جفاف الشعر يجب تطبيق الخلطة مرتين كل أسبوع.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه