بحسب المقولة المعروفة  بأن "تاج جمال المرأة هو شعرها"، ومن المعروف أيضاً أن لكل امرأة ستايل معين بشعرها، ونوعية مختلفة، وفي العالم العربي عرفت المرأة العربية بالشعر الأسود الداكن والكثيف والطويل.

سنرشدك بالنقاط التالية ببعض أهم الأغذية المفيدة للشعر:

    العدس: للعدس مفعول رائع في علاج فروة الرأس وعلاج جفافها، وذلك لاحتواء العدس بحمص الفوليك والدهون الطبيعية، كما أنه يمدّ فروة الرأس بالأوكسجين في حال تناولت العدس لعدة مرات خلال الأسبوع.
    البيض: يحتوي البيض على فيتامينات عديدة مثل: أ، و هـ، ود، وهي من الفيتامينات الضرورية للمعان الشعر وتجدد شبابه، وترطيبه وعلاج جفافه أيضاً.
    مأكولات بحرية: تعد المأكولات البحرية من أهم الأغذية الأساسية للحصول على شعر صحي وناعم، بسبب احتوائها على الزنك، والأحماض الدهنية، وفيتامين ب، وأيضاً تعد المأكولات البحرية من الأطعمة الغنية بالحديد وهو يعمل على منع تساقط الشعر وعلاج تقصفه.
    المكسرات: تعدّ المكسرات من الأطعمة الغنية بالدهون الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على رطوبة ونعومة الشعر ولمعانه.
    السبانخ: يحتوي السبانخ على الحديد وفيتامين ج وهما مفيدان جداً في الحفاظ على صحة فروة الرأس.
    الجزر: للجزر دور مهم في منع تقصف الشعر كما أنه يعمل على مشكلات الصلع.
    الحبوب الكاملة: تحتوي الحبوب الكاملة مثل: الخبز البني، والأرز البني، والشوفان على البيوتين والذي يعمل على تقوية الشعر والأظافر.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه