مجلة ريحانة الالكترونية

حليب جوز الهند للعناية بجمالك

يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية من البروتين، كما أنه مصدر كبير من الفيتامينات حيث يحتوي على الفيتامينات التالية B B1، B2، B3، B5، B6، E، C و K. ناهيك عن أنه غني بالمعادن مثل الزنك والفوسفور والحديد ويحتوي على الكربوهيدرات والألياف والدهون الصحية، والأحماض الأمينية، جليكوسيدات والأحماض العضوية. هذا ما يجعله عنصرًا أساسيًا في مستحضرات التجميل لترطيب البشرة.

من فوائد حليب جوز الهند أنه يرطب البشرة لأنه يساعد على تنظيف المسام ويقلل من إنتاج الزهم، لذلك يعتبر من أكثر الخيارات الطبيعية لتجميل الوجه بطريقة اقتصادية وخالية من أي مواد كيميائية.

    لإزالة الماكياج

 

بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون سيساعدك حليب جوز الهند على إزالة الماكياج من الوجه بالإضافة إلى أنه سيحمي بشرتك من الشيخوخة المبكرة لأنه يتغلغل داخل الأنسجة ويصلح الخلايا التالفة. لاتترددي في استبدال مزيل الماكياج الخاص بك بهذا المنتج الطبيعي وأتمنى أن تشاركيننا تجربتك.

    التقشير

بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن سيساعدك حليب جوز الهند على تقشير الجلد بلطف وإزالة الخلايا الميتة والشوائب وجميع الأوساخ التي يمكن أن تؤثر على مرونة ونعومة الوجه.

    مكافحة الشيخوخة

هذا المنتج الطبيعي يحمي من الشيخوخة المبكرة. كما أنه يساعد على منع التجاعيد المبكرة والعيوب الناجمة عن الشيخوخة أو الشمس، لأنه مصدر كبير من الكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد في الوجه.

    القناع الأول

المكونات:

    1/4 كوب من حليب جوز الهند
    1/3 كوب من الخوخ الطازج

في وعاء محكم الغلق اتركي المكونات تنقع لمدة أسبوع ثم قومي بتصفية المزيج ويمكنك الإحتفاظ به في الثلاجة. هذه الوصفة مثالية للحد من الهالات السوداء وللحد من ظهور التجاعيد.

    القناع الثاني

المكونات:

    3 ملاعق كبيرة من جنين القمح (30 غ)
    4 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو (60 غ)
    2 ملاعق من زيت اللوز (30 غ)
    ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند (10 مل)

هذا القناع سيمنحك وجه مشرق ونضر كما سيساعدك على تنعيم بشرتك، أما بالنسبة لطريقة التجهيز فعليك أن تقومي سيدتي بمزج جميع المكونات حتى تتحصلي على خليط متجانس. يمكنك الإحتفاظ بهذا القناع في الثلاجة لمدة 4 أشهر في الثلاجة ولكن يجب صبه في زجاجة داكنة وقومي بهزه قبل الاستخدام وتستطيعين تخفيفه بالقليل من الماء الفاتر.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه