يعتبر العسل من أكثر المواد الطبيعية التي يتم استخدامها لتحضير مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، وذلك بفضل فوائده الرائعة والتي تتمثل في احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، المعادن والبروتينات. عناصر غذائية تساعد على العناية بالشعر الجاف الذي تتفاقم مشاكله خاصة في فصل الشتاء، لذلك سنقدم لكل من تعاني من هذه المشكلة خلطات العسل الطبيعية لترطيب الشعر الجاف وعلاجه من التقصف.

    وصفة العسل وزيت الزيتون

 المكونات: ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من القرفة وربع ملعقة صغيرة من الماء.

 طريقة التحضير: قومي بخلط جميع المكونات في طبق صغير حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي القناع على الشعر مع تدليك فروة الرأس في شكل حركات دائرية عدة دقائق ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة أخرى ثم اشطفي. كرري هذه الوصفة حتى تحصلي على شعر ناعم وقوي.

     وصفة العسل والماء

 المكونات: ملعقتين صغيرتين من العسل وربع كوب من الماء الفاتر.

طريقة التحضير: امزجي العسل مع الماء في طبق، ثم قومي بتسخينه في الميكروويف لمدة عشرين ثانية.  ضعي المزيج في زجاجة سبراي، ورشي به الشعر مع تدليكه لعدة دقائق حتى يتغلغل داخل فروة الرأس. اتركي القناع حتى يجف ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

    وصفة العسل والليمون

المكونات: ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير: امزجي العسل مع الليمون ثم طبقي المزيج على الشعر وفروة الرأس بالتساوي مع التدليك لعدة دقائق. لفي الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن، واتركيها لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيا وستلاحظين النتائج.

     وصفة العسل والليمون وزيت الزيتون

المكونات: ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

 طريقة التحضير: امزجي جميع المكونات جيدا ثم طبقي الخليط على الشعر بالكامل مع التركيز على فروة الرأس. انتظري لمدة 20  دقيقة حتى يتغلغل بالشعر وجذوره، ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه  الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج جيدة.

    خلطة العسل والأفوكادو

المكونات: ملعقتين من العسل، نصف حبة أفوكادو ناضجة.

طريقة التحضير: قومي بخلط الأفوكادو واخلطيه مع العسل للحصول على مزيج متجانس، قومي بعد ذلك بتطبيقه على شعر مبلل واتركيه لمدة ساعة قبل شفطه.

    خلطة العسل والبيض

المكونات: ملعقة عسل، صفار بيضة، ملعقة زيت زيتون.

طريقة التحضير: امزجي المكونات للحصول على مزيج متجانس، قومي بعد ذلك بتوزيعه على فروة الرأس والشعر واتركيه من 20 إلى 30 دقيقة وبعدها اشطفي.

    خلطة الموز والعسل

المكونات: نصف حبة موز، ملعقة عصير ليمون وملعقة من العسل.
طريقة التحضير: امزجي المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متماسك، وزعي المكونات على شعر رطب لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه. كرري هذه الخلطة مرتين في الشهر حتى تحصلي على شعر ناعم وجذاب.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه