مجلة ريحانة الالكترونية

7 طرق تساعدك على التخلص من رائحة السمك

رائحة السمك من أصعب الروائح التي ستجديها ثابتة في يديكي لساعات طويلة ، فبعد تجهيز وجبة السمك الممتعة لأسرتك ستعانين عزيزتي من الروائح السيئة التي ستبقى في يديكي بعد طهى السمك وتنظيف الأطباق ، ومن الممكن أن تظل رائحة السمك موجودة في منزلك أيضاً .

فيما يلي ستساعدك ستات دوت كوم وتكشف ليكي وصفات طبيعية للقضاء على رائحة السمك الغير مرغوب فيها.
وصفات طبيعية لإزالة رائحة السمك
الحوامض

يمكنك فرك يديكي جيدًا بقشر الليمون أو قشرالبرتقال أكثر من مرة بعد تنظيف وتجهيز وجبة السمك لأسرتك، ثم اشطفي يديك بالماء والصابون جيدًا ولاحظي الفرق بنفسك.
الكاتشب

لن تتخيلي قدرة صوص الكاتشب اللذيذ في إخفاء رائحة السمك من يديكي، كل ما عليكي أن تحضري كمية قليلة من الكاتشب ثم افركي يديك به جيدًا لمدة 5 دقائق، بعد ذلك اغسلي يديك جيدًا بالماء الصابون، ثم اشطفيهما مرة أخرى بالماء وستختفي رائحة السمك تمامًا منهما.
بيكربونات الصودا

استخدمي بيكربونات الصودا لإخفاء رائحة السمك من يديكي، فقط ضعي في إناء كمية قليلة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا ثم اتركيها لمدة 5 دقائق، ثم افركيه يديكي جيدًا واشطفيهما بالماء.
معجون الأسنان

معجون الأسنان ليس لتنظيف أسنانك فقط، بل يمكنك أيضاً استخدامه لإخفاء رائحة السمك الغير محببة، ويمكنك استخدامه بالطريقة التالية ضعي قليلًا من معجون الأسنان على يديك ثم افركيهما جيدًا لمدة دقيقتين واتركيه بعد ذلك لمدة 3 دقائق، ثم اشطفي يديك جيدًا بالماء.
الخل الأحمر

الخل من أقوى المطهرات وسيساعدك على القضاء على رائحة السمك في منزلك، ضعي القليل من الخل الأحمر على يديك وافركيهما جيدًا لمدة دقيقتين ثم اشطفيها بالماء للتخلص من أثر الخل ورائحة السمك معاً.
القرفة والفانيليا

في وعاء صغير ضعي كمية قليلة من الماء مع عود من القرفة وقليلًا من الفانيليا واتركيهما على النار حتى الغليان، ثم ارفعي الإناء من على النار واتركيه حتى يبرد، ثم انقعي يديكي فيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي يديكي بالماء وستلاحظين الفرق.
الدقيق

احضري ملعقتين من الدقيق وافركي يديك بهما جيدًا لمدة دقيقتين، ثم اشطفيهما بالماء حتى يزول أثر الدقيق تمامًا وستلاحظين بنفسك الفرق.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه