تعاني معظم النساء من ضيق المساحة في منزلهن ، وكراكيب الأثاث والأوراق، فوق بعضها بشكل غير مستحب ، ولكن عليكي سيدتي التخلص من تلك الكراكيب ، للحصول على منزل أنيق وجميل .

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، أفكار لتنظيم الكراكيب في منزلك.

 
تنظيم الكراكيب في منزلك

ترغب جميع النساء، في التخلص من الكراكيب القديمة، وتنظيم منزلها، وهو ما نوضحه في السطور التالية:
التخلص من الأشياء غير الضرورية

احرصي عزيزتي، على التخلص من الأشياء غير الضرورية في منزلك بشكل دوري، والعمل على ترتيب قطع الأثاث بطريقة جديدة تملأ البيت حيوية.

 
جمع الأوراق في ملف

ويمكنك جمع الأوراق المتبعثرة في كل مكان، في ملفات خاصة، للرجوع إليها عند الحاجة.
تخزين لعب الأطفال

قومي بتجميع لعب أطفالك جميعها في سلة أو خزانة واحدة مع التخلص من الألعاب المكسورة والتالفة التي لا تستخدم، والتي توفر علينا جهد ترتيبها بدلا من بعثرتها هنا وهناك، مع التركيز على جانب تعويد الطفل على القيام بمهمة نقل ألعابه بنفسه منذ الصغر لكي يتعود على النظام، ومراعاة اختيار خزائن بألوان مبهجة تدخل السرور إلى نفسية الطفل وعملية تخدمه بشكل جيد.
تنظيم الملابس

يجب التخلص من كافة الملابس التي لم نعد في حاجة إليها والاحتفاظ بما تبقى بطريقة مناسبة وصحيحة، بتعليقها ووضع أكياس النايلون الشفاف على الذي لا يلبس منها إلا في المناسبات للمحافظة عليه.
كما احرصي عزيزتي، على الفصل بين ملابس الصيف والشتاء، كما يفضل الاحتفاظ بملابس المناسبات في جهة.

 
الصور العائلية

ويمكنك جمع الصور العائلية بدل من بعثرتها، في كل مكان، في ألبوم واحد كبير بدل تناثرها في الأدراج، أو تصنيف الصور، بحيث يكون لكل فرد من العائلة ألبوم خاص به.
ترتيب الأغراض الجديدة

احرصي عزيزتي، على وضع كلٌّ من الأغراض في مكانها، ممَّا يُساعد في الاستغناء عن الكراكيب، مع ضرورة الاكتفاء بالحدِّ الأدنى من الأدوات، التي يستخدمها أفراد العائلة، في المطبخ، وذلك بعد تقييم أغراضه.

مع ضرورة التخلُّص من الأغراض المحطَّمة أو المتعرِّضة للصدأ.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه