يعد الرمان من أكثر الفواكه الصحية ولكنها غير موجوده طوال العام ، وقد يدخل الرمان في الكثير الاطعمة والاطباق المختلفة سواء في السلطات المختلفة ويمكن ان تناوله علي هيئة عصير، لذلك يمكنك ان تستغلي موسم الرمان وتقومي بتخزين كمية كبيرة في الفريزر للاستفادة منه طوال العام.

ويقدم موقع "ستات.كوم"، فيما يلي بعض الأساليب والطرق المساعدة لاختيار أحدها في طريقة تخزين الرمان وهي:
1- التغليف

بعد شراء ثمار الرمان السليمة والناضجة والخالية من العفن والتلف، يمكن القيام بتغليف كل حبة منه بأوراق شفافة ووضعها في علبة كرتونية، وحفظها بمكان جاف بالثلاجة لتبقى صالحة لمدة ثلاثة شهور.
2- تفصيص الرمان

العمل على تفصيص حبات الرمان وتجفيفها ومن ثم تعبئتها بأكياس حسب مقدار الحاجة عند الاستعمال، ويتم تخزينها في الفريزر لمدة صلاحية ستة شهور.
3- تعريضها لأشعة الشمس

نعمل على تجفيف القشرة الخارجية للرمان عن طريق تعريضها لأشعة الشمس، ويتم تعليق القشور على عود مع تقليبها وتركها بالهواء لتجف، وتحفظ بعد ذلك خارج الثلاجة بمكان معتدل لمدة ستة شهور.
4- فصل حبات الرمان

العمل على فصل حبات الرمان عن القشور ووضعها بمصفاة لمدة عشرة دقائق، ويتم وضع مقدار من السكر على حبات الرمان في وعاء عميق وإضافة مقدار من عصير الليمون له وتقليبهما معًا، والعمل على تعبئة الرمان بأكياس مُفرغة من الهواء تمامًا وتخزينها بالفريزر لوقت الحاجة.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه