مشكلة تعفن الخبز أو تلفه بعد أيام معدودة تواجه الكثير، مما يجعلكِ تبحثين عن طريقة فعالة لحفظ الخبز أطول فترة دون تلفه، هناك طرق بسيطة يمكنك القيام بها للحفاظ على الخبز ومنع تكاثر الفطريات، لذا قومي بهذه الخطوات لتفادي المشكلة.
حفظه في مكان جاف:

احفظي الخبز على درجة حرارة الغرفة في مكانٍ بعيد عن الحرارة الساخنة والرطوبة أي في الخزانة أو في الدرج، يمكنك أيضا تخزين الخبز في الثلاجة في الرّف العلوي لحين الاستعمال، حفظ الخبز في الثلاجة لا يؤثر أبدا على طعمه ولا يحتاج للكثير من الوقت ليكون جاهزا للأكل.
تقطيعه وتفريزه:

إذا كنت تريدين تفريز خبز التوست قومي بتقطيعه إلى شرائح رفيعة عندما يكون على درجة حرارة الغرفة، ضعي ورق الزبدة بين قطع التوست مما سيسهل فصلها عند الاستخدام، يبقى التوست صالحاً للاستخدام في الفريزر لمدة ثلاثة أشهر. لكي تتجنبي تعفن رغيف الخبز العربي افصليه إلى قسمين ثم قومي بطيه وتقسيمه إلى أجزاء حسب الرغبة ثم ضعيه في أكياس بلاستيكية وفرزيه. يمكنك تسخينه في حال أردت قطع خبز ساخنة مذاقها لذيذ وشهي!

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه