يصعب في غالبية الأحيان التخلص من بقايا وشوائب الصابون حتى بعد أن نبذل قصارى جهدنا ونتبع كل تدابير وخطوات النظافة الازمة إلا أنها تبقى عنيدة ومستعصية ورغم أن هذه التفاصيل تبدو صغيرة إلا أنها تؤثر بشكل كبير على مدى نظافة المكان،وفي هذا المقال سنكتشف العديد من الطرق المنزلية السهلة والبسيطة التي ستساعدنا في القضاء على هذا المشكل بشكل نهائي.

    5 حيل للتخلص من بقايا الصابون

 يتعرض الحمام للرطوبة باستمرار وعادة ما تكون التهوئة ضعيفة في هذه الغرفة بشكل عام ومن الطبيعي أن تولّد المياه والبخار بعض المشاكل المتعلق بالنظافة وتؤدى بالتالي لظهور الشوائب لعل أبرزها تمسك بقايا الصابون بالجدران والأسطح بفضل تركيبته التي تعمل على التفاعل بسهولة مع الرطوبة لتخلف آثار مزعجا لكن مع هذه الحيل ستبدو هذه العملية سهلة وبسيطةوستتمكنين من الحصول على حمام نظيف وخالي من العيوب.

1. وصفة الخل والمنظف

هذا المحلول المنزلي هو الأكثر فاعلية في التخلص من هذا النوع من رواسب الحمام. وأفضل ما في الأمر أن استخدامه بسيط للغاية :

    نفرغ كمية متساوية من المنظف والخل في كوبين  منفصلين.
    نضع كوب الخل في الميكرويف لمدة 30 ثانية فقط.
     لا يجب أن يصل الخل لدرجة الغليان، نمزج كلى المكونين ونفرغ المحلول المتحصل عليه  في البخاخ.
    يهز البخاخ جيدًا ثم نرش منه على البلاط ونتركه لمدة نصف ساعة.
    نستخدم اسفنجة لازالة البقايا من البلاط ثم اشطفى بالماء الدافئ.

2. خلطة منزلية مبتكرة لازالة رواسب الصابون

باستخدام باقة من المنتجات المتوفرة لديك بصورة أكيدة في المنزل يمكنك الحصول على نتائج رائعة لإزالة بقايا الصابون في الحمام.

المكونات :

    ملعقتان كبيرتان من معجون الأسنان (30 مل).
    2 ملاعق طعام من بيكربونات الصوديوم (18 جم).
    عصير الليمون.
    ملعقة طعام من أحد المنظفات (15 جم).

طريقة التحضير :

    نمزج جميع المكونات في وعاء سنلاحظ تشكل كريم رغوى.
    نقوم بتطبيق هذا الخليط على البلاط باستخدام اسفنجة مناسبة، كما أن هذه الوصفة مثالية لازالة الشوائب من الصنابير.
    نترك المكونات لبضع دقائق ثم نشطفه بالقليل من الماء.
    إذا كانت التهوئة ضعيفة في الحمام فيمكنك تجفيف المكان المراد تنظيفه باستخدام مناشف ورقية.

3. وصفة بيكربونات الصوديوم والخل

تجمع هذه الخلطة بين اثنين من المكونات الرائعة والمثالية في التنظيف بفعالية، وللاستفادة من خصائصها بطريقة عملية نقوم بمزج كوب من بيكربونات الصوديوم مع الخل إلى أن نحصل على كريم سميك وبعد الانتهاء من تكون الفقاقيع نقوم بتطبيق المزيج مباشرة على البلاط ونتركه لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم نقوم بازالته باسفنجة ناعمة وشطفه بالماء كمرحلة أخيرة.

4. الماء الأكسجيني وبيكربونات الصوديوم

عندما نقوم بتطبيق هذا المزيج البسيط سننجح في الحصول على بلاط حمام  لامع وبدون أي شوائب. تحضير هذه الوصفة بسيط للغاية فقط نحتاج لمزج كميات مناسبة من بيكربونات الصوديوم و بيروكسيد الهيدروجين،نخلط إلى أن نحصل على مزيج متماسك. ونقوم بتطبيق هذا المنتج المحلي الصنع على البلاط ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نعمل على ازالته باستخدام فرشاة ناعمة وننتهى بشطفه بالماء.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه