بقع قشط وقيء طفلك على ملابسك وملابسه أيضًا هي واحدة من أشهر البقع وأكثرها تكرارًا في الفترة الأولى من حياتك كأم، لذلك عليكِ الاستعداد نفسيًّا وجسديًّا للتعامل مع هذه البقع بشكل يومي دون كلل أو ملل. ولأننا نعلم مدى حرصك على الحفاظ على نظافة طفلك ونظافة ملابسه وملابسك أيضًا، سنطلعك اليوم على بعض النصائح التي من شأنها مساعدتك على علاج هذه البقع بشكل سليم والتخلص منها دون مجهود ودون الحاجة للتفكير في التخلص من الملابس نفسها كحل سريع للتخلص من البقع.

في البداية، عليكِ معرفة أنه كلما كان تعاملك مع البقعة سريعًا، كانت فرصة التخلص منها بشكل كامل وبأقل قدر ممكن من المجهود ممكنًا، لذلك حاولي تنظيف قشط وقيء طفلك أولًا بأول كلما سنحت الفرصة.
كيف تتخلصين من قشط طفلك على الملابس والأقمشة المختلفة؟
1. أزيلي القيء والقشط من الملابس والأقمشة بمجرد حدوثهما:

كلما كانت البقعة طازجة كلما كان من السهل التخلص منها، ولكن هذا لا يعني أن البقع القديمة أصبح ميؤوسًا منها، إذا كانت البقعة قديمة وجافة فجربي كشطها باستخدام سطح خشن مثل فرشاة قوية للتخلص من الزوائد الجافة قدر الإمكان، أما إذا كانت البقعة حديثة فاضغطي عليها بفوطة نظيفة ومبللة (دون فرك) للتخلص من أكبر قدر منها قبل الغسل دون أن توسعي دائرة البقعة بشكل أكبر.
2. ضعي بيكربونات الصودا على مكان البقعة:

ضعي كمية مناسبة من بيكربونات الصودا على بقعة القشط أو القيء، بحيث تغطيها بشكل كامل.
3. صبي القليل من الخل المخفف بالماء على بيكربونات الصودا:

الآن للتخلص من البقعة عليكِ صب كمية قليلة من الخل الأبيض المخفف بالماء على بيكربونات الصودا وستلاحظين أن التفاعل قد بدأ بالفعل، هذا التفاعل سيساعدك على التخلص من البقعة خاصة في الملابس البيضاء. أو بإمكانك استبدال الخطوتين الثانية والثالثة بنقع البقعة في كمية مناسبة من أي منتج مخصص للتعامل مع البقع الصعبة.
4. اغسلي البقعة باستخدام مسحوق الغسيل:

اغسلي البقعة على درجة الحرارة القصوى المكتوبة في ورقة العناية بقطعة الملابس المتسخة، واستخدمي كمية مناسبة من مسحوق الغسيل في دورة الغسل ولا تبالغي في كميته، لأن هذا لن يساعد على التخلص من البقعة بشكل أسرع أو أفضل إطلاقًا.
5. تجنبي دورة التجفيف:

يفضل نشر الملابس المتسخة في الهواء وتعرضها لضوء الشمس، الذي سيساعدك على التخلص من البقعة بشكل كامل وتجفيفها في الوقت نفسه. دورة التجفيف قد تساعد على تثبيت البقعة غير المرغوب فيها إذا لم يتم التخلص منها بشكل كامل.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه