وجودك في غرف الفنادق يوفر لك نوعًا من الراحة والرضا التام، فيتوافر لكِ كل ما تحتاجين دون أقل مجهود منكِ، الأمر نفسه ينطبق على حمامات الغرفة التي بالطبع تصيبكِ بالدهشة لنصاعة بياضها وشدة نظافتها وتودين لو ينطبق الأمر نفسه على حمام منزلك، ويخلق لديكِ رغبة دائمة في تنظيفه بتلك الطريقة، ليحصل على درجة البياض واللمعان نفسها التي تراها عيناك في غرف الفنادق، لا داعي للحيرة والسؤال عن المنظفات التي تضمن لكِ نظافة كهذه، ولكن الأمر ليس مستحيلًا، فبخطوات وأدوات بسيطة يمكنك الحصول على حمام ومطبخ في نظافة الفنادق.

1. سخني الأسطح والأرضيات قبل التنظيف:

 اتركي القليل من الماء الساخن على أرضيات وأسطع حمامك ومطبخك قبل تنظيفها، فالأسطح الساخنة تضاعف من مفعول المنظفات القلوية، وبالتالي تزيد من تأثيرها على عملية التنظيف، لذلك فاحرصي على وضع الماء الساخن على الأسطح قبل تنظيفها بدقائق ثم ابدئي في عملية التنظيف للحصول على أسطح ناصعة البياض.
2. استخدمي إسفنجة مخصصة للتنظيف:

في بعض الأوقات تتعرض حوائط الحمام أو المطبخ لبقع صعبة التنظيف، وربما عند محاولة إزالتها تتسبب في تقشير الدهان، لذلك احرصي على استخدام إسفنجة ناعمة وامسحي بها هذه الأسطح بعد وضع محلول التنظيف عليها لدقائق، ثم مرري الإسفنجة عليها لإزالة البقعة دون حك حتى لا يتسبب الأمر في إزالة قشرة الحائط.
3. استعيني بالصنفرة في الأماكن الصعبة:

فوارق البلاط وزوايا الحوائط دائمًا ما تكون مكانًا مناسبًا لتراكم الدهون والأوساخ، والتنظيف العادي لن يمكنك من الوصول إلى هذه المناطق بسهولة، لذلك فاحرصي على استخدام قطعة صنفرة للوصول إلى هذه الزوايا والتخلص من البقع المتراكمة بها، لاستمرار ظهور مطبخك وحمامك بشكل لامع ناصع البياض.
4. اقضي على البكتيريا باسبراي مطهر:

بعد الانتهاء من تنظيف الأسطح والأرضيات استخدمي إسبراي مطهر مخصص لهما، فهذه الخطوة تعمل على الحفاظ على مطبخك وحمامك دون تكون البكتيريا والأجسام التي تعمل على إكساب هذه الأسطح اللون الأصفر أو الأسود، وتحافظ على اللون الأبيض اللامع لها.
5. جففي الأرضيات جيدًا بعد التنظيف:

بعد الانتهاء من تنظيف المطبخ والحمام، لابد من تجفيف الأسطح والأرضيات، ولكن هناك خطأ يحدث دائمًا يتسبب في عدم الحفاظ على اللون الأبيض اللامع للسيراميك، وهو استخدام قطعة قماش واحدة للتجفيف ما يتسبب في تراكم الجراثيم والميكروبات وعدم الحفاظ على اللون الأبيض مثلما يحدث في حمامات الفنادق، لذلك من الأفضل تخصيص قطعة لكل مكان واحدة لتجفيف الزجاج وأخرى للأحواض وهكذا.
6. لا تنسي وضع المناشف:

المناشف البيضاء جزء مهم من ديكور حمامك، لذلك لا تضعي كثيرًا منها داخل الحمام، لأن عمليات الترطيب المستمرة لها والناتجة عن تكون البخار تتسبب في نمو البكتيريا بداخلها، فضلًا عن أنه قد يتغير لونها إلى الأغمق مع تراكمها، لذلك فاحرصي على وجود منشفتين على الأكثر والاستبدال بينهما.
الخطوات السابقة تضمن لك الحصول على حمام ومطبخ نظيف ولامع مثل حمامات الفنادق ويمكن تطبيقها كذلك على مطبخك، ولكن عمليات التنظيف وحدها ليست كافية للحفاظ على شكلهما، وإنما لا بد كذلك من الحفاظ على عمليات التهوية بشكل يومي، فاحرصي على تهوية مطبخك وحمامك بشكل دائم لمنع تكون البكتيريا والأجسام الضارة، والحفاظ على مظهر جيد للحوائط والأرضيات.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه