تجارب نسائية

o8Y02335

تشترين أحياناً الأطعمة بكميّاتٍ فائضة، منها ما يتلف مع مرور الوقت إن لم يتمّ استخدامه فيرمى مع النفايات ما يعتبر هدرًا للمال.
تدخل الكوسا في عددٍ كبيرٍ من الأطباق، وهي من أكثر الخضار استهلاكًا في البلدان العربية. من السهل جدًا تفريز الكوسا، وتختلف الطرق حسب طريقة طبخها.
يعتقد بعضهم أن غسل اللحوم و الدواجن يخلّصها من البكتيريا، وستصبح هذه الأخيرة آمنة.
الدجاج من المأكولات الشهية واللذيذة والموجودة في معظم الأطباق العربية. لكن كما تعلمين عزيزتي، للدجاج طرق خاصة ودقيقة في الطهي، وحتى في ما يتعلق بطريقة تنظيفه والتي تختلف عليها معظم ربات المنزل.
كثيرة هي الأخطاء التي نقترفها جميعنا أثناء قيامنا بمختلف الأعمال اليومية، ولعل ربات المنزل هنّ الأكثر عرضة لإرتكاب الأخطاء المتوارثة من الأجيال السابقة.
عندما نتكلم عن الطباشير، تعود بنا الذاكرة فوراً إلى أيام الدراسة والألعاب التي كنّا نرسمها أرضاً وننشغل بها مع أصدقائنا في الصغر...
عندما نتكلم عن أقظر الأماكن او الأغراض وأكثرها احتضانًا للأوساخ والجراثيم في المرحاض لعل أولها يكون بنظرنا كرسي الحمام لأنه بطبيعة الحال المكان الأبرز الذي يحتضن الأوساخ والبكتيريا.
أصبح السكر موجود اليوم في عددٍ كبيرٍ من الأطعمة، وحتى في مأكولات شائعة لا نتوقع أنّها تحتوي على السكر! يؤدي ذلك إلى ازدياد كمية السكر التي نتناولها يوميًا، وغالبًا ما نتخطى النسبة التي يوصي بها الأطباء وأخصائيو التغذية، فتظهر المشاكل…
من جملة التناقضات الطريفة في حياة المرأة اليومية، لا بدّ من التوقف أمام الجملتين الشهيرتين لدينا كنساء، من عبارة "ليس لدى شيء لألبسه" إلى الإشتكاء "ليس لديّ أي مساحة في الخزانة، وأحتاج إلى أخرى أكبر"!
الصفحة 1 من 52

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه