انماط الحياة

خل التفاح هو منتج من أصل بيولوجي يتميز باحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية، لذلك يستخدم كثيرًا في الطب البديل منذ مئات السنين. يستخدم في الكثير من التطبيقات في المنزل سواء للتنظيف أو في المطبخ ولكن لاتزال الكثير…
فوائد الفلفل الحار لا تعد ولا تحصى وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم كله، فيوجد في الفلفل الحار العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C والعديد من المركبات الهامة مثل مركبات البيتاكاروتين وهو عنصر عند دخوله…
تنظيف المنزل مسؤولية كبيرة تقع على حمل النساء والبنات المتواجدين في المنزل ، وكل منهم يكون له دوره الضروري في تنظيف المنزل ، وتنظيف أي جزء منه ، فالنظافة من الإيمان كما هو معروف، ولا بد من التطرق لشئ من…
تشعر النساء بالهلع عندما يقع مناكير الأظافر الخاص بهم على ملابسهم وعلى الوسادة وغيرها من الأقمشة ، وتعتقد النساء أن بقع مناكير الأظافر من البقع المستحيلة والتي لا يمكن إزالتها، فيعتمد إلى التخلص من هذه الأقمشة بالرغم من أنها قد…
تنظيف السيراميك وتلميعه من المهام الصعبة التي تواجه معظم السيدات في البيوت وخاصةً إن كان ملئ بالأوساخ الغبار والجراثيم والأتربة التي تتجمع عليه وتتراكم بين الفراغات الموجوده به، فيتحول لون السيراميك إلى اللون الباهت المتسخ ويفقد جاذبيته.
 إذا أردت الاستغناء عن الـ”كونسيلر” الكيميائي من خلال صنع آخر في المنزل من مواد طبيعية يفيد بشرتك ويخفي الهالات السوداء في الوقت نفسه، إذن فعليك اتباع الخطوات التالية:
 إذا كنت تريدين الحصول على بشرة مثل المشاهير، وبشرة خالية من العيوب والبقع الداكنة وأكثر بياضاً ونضارة، كل ما عليك تطبيق قناع الخميرة والشوفان الذي نقدمة لك حتى تحصلي على طلة أنيقة وبشرة صافية.
ماء الورد سائل مقطّر من الماء وأوراق الورد يُستخدم في المنطقة العربية منذ القرن الـ 7 الميلادي لرائحته الذكية، ولفوائده الصحية أيضاً، إليك أهم الفوائد المؤكدة لماء الورد:
للخل الأبيض فوائد صحية طبعًا قد سمعت عنها في وقت سابق. و للخل الأبيض إستخدامات غريبة أخرى خارج نطاق المطبخ اذ يعتبر من العلاجات الفعالة في تنظيف المنزل وتطهيره.
تقلص وانكماش حجم الملابس بعد غسلها لأول مرة مشكلة شائعة، وخصوصًا إذا كانت ملابس مصنوعة من القطن، إذًا لماذا تنكمش الملابس، نجيبك في هذا المقال على هذا السؤال ونقدم لكِ بعض الخطوات السحرية لمعالجة انكماش الملابس بعد غسلها.
الصفحة 1 من 151

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه