كل طفل يبكي من ساعة الى ثلاث ساعات في اليوم بمعدل عام. الطفل الصغير لا يمكنه القيام بأي مهمة من تلقاء نفسه وهو بحاجة دائماً الى مساعدة والدته او أحد أفراد الأسرة لذلك يبكي في الكثير من الأحيان.

فماذا يحاول الطفل ان يقول لك من خلال البكاء؟

أنا جائع: يبكي الطفل لأنه يشعر بالجوع اذ ان معدته الصغيرة لا تتحمل أكثر من ملعقة او ملعقتين صغيرتين من الحليب على الوجبة الواحدة مما يجعله يشعر بالجوع سريعاً. لذا أول شيء يجب ان تقدميه لطفلك عند بكائه هو الحليب.

أنا أشعر بالنعاس: يشعر الطفل الصغير بالتعب ولا يستطيع النوم بمفرده ما يعني انه بحاجة الى والدته. في هذه الحالة ما عليك سوى احتضان طفلك ومساعدته على النوم.

أنا أشعر الى تغيير الحفاض: في الكثير من الأحيان، يحتاج الطفل الى تغيير حفاضته لأنها تسبب له الإزعاج ما يسبب له نوبة بكاء شديدة.

أنا أشعر بالحرَ او بالبرودة: يشعر الطفل بحرارة غريبة في جسمه في بعض الأحيان مما يجعله يبكي بشدَة. في هذه الحالة عليك تغيير ملابس الطفل.

أنا أعاني من المغص: المغص خصوصاً خلال الأشهر الثلاث الأولى من حياة الطفل يجعله يبكي بشدَة. يمكن تدليك بطن الطفل بالقليل من زيت الزيتون مما يساعده في الشعور بحال أفضل.

أنا بحاجة الى حنان: بكل بساطة يمكن ان يبكي الطفل لأنه بحاجة الى حنانك وحضن منك.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه