حصول الطفل على ساعات نوم كافية يساعد بشكل كبير في المحافظة على صحته في

المستقبل. يحمل النوم عدد كبير من الفوائد للطفل. يحتاج الطفل من ٩ الى ١٢ ساعة من النوم في الللية الواحدة ليتمكن من الإستفادة من كل الفوائد التي تحملها له ساعات النوم. واليك هنا ٥ فوائد يجنيها طفلك الذي يحصل على ما يكفي من النوم:

تعزيز نموه

يتم خلال ساعات نوم الطفل افراز هرمون النمو الذي يساعد على زيادة طول الطفل ووزنه. كما ان هذا الهرمون يساعد على تطور دماغ الطفل بشكل كبير جداً.

طرد السموم من جسمه

توصل الخبراء بأن النوم يساعد على طرد السموم من جسم الطفل والمواد الكيمائية المتراكمة في دماغه. هذا ما يساعد الطفل في التركيز بشكل أكبر عبر تحسين عمل دماغه.

تقوية جهازه المناعي

يعمل النوم في زيادة عمل الجهاز المناعي عند الطفل بشكل ملحوظ جداً وبالتالي يساعد في وقاية الطفل من عدد كبير جداً من الأمراض.

زيادة الثقة بالنفس عند الطفل

يلعب النوم دورا كبيرا في زيادة ثقة الطفل بنفسه ويقلل من شعوره بالإكتئاب والتوتر.

الوقاية من أمراض القلب

عدم حصول الطفل على ما يكفي من ساعات النوم يسبب لديه ارتفاعا في هرمون الكورتيزول بالجسم مما يزيد من خطر تعرَضه للسمنة ومرض السكري وأمراض القلب في المستقبل. لذا من الضروري ان يحصل الطفل على ما يكفي من ساعات النوم لصحة أفضل.

رابط الموضوع

آخر تعديل على 08/05/2017

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه