هل أنت أمًا لصبي وتحتارين كيف تتعاملين معه؟ لا بدّ لك أن تدركي أنّ تربية الصبي لا تختلف

مضمونًا عن تربية البنت إلاّ أنّ الأساليب قد تختلف.

ولأن طبع الصبي يختلف عن طبع البنت عليك معرفة بعض الأمور التي تميزه كصبي والتي ستساعدك على تربيته بطريقة صحيحة!

الحياة ستكون صاخبة وصاخبة جدًا!: لطفلك الصبي صوتان، صوت عالٍ وصوت أعلى منه. ويجب أن تعتادي على هذا الأمر في أسرع وقت ممكن عزيزتي لأنك عاجلًا ام آجلًا سوف تستسلمين لمحاولات تهدئته.

طفلك الصبي حساس أكثر مما تعتقدين: طباعه القوية والقاسية ظاهريًا لا تعني أن طفلك الصبي ليس حساسًا وعاطفيًا بل على العكس. الصبيان لا يعبرون عن مشاعرهم ولكنهم محبون وحساسون الى أقصى الحدود.

حمّامك سيبقى متسخًا على الدوام: وبخاصة اذا كانت أمًا لأكثر من صبي، فالصبيان يتنافسون ويتسابقون على من يحتل المرتبة الأولى في التبول وتوسيخ جدران الحمام! نعم إنهم الصبيان عزيزتي!

الصبي يعشق أمه: صحيح أنه من النادر أن يعبر لك عن حبه لكن الصبيان يتعلقون بأمهاتهم كثيرًا، وهنّ من يلعبن الدور المفصلي في حياة أطفالهن الصبيان لذا انتبهي جيدًا عزيزتي لطريقة تعاملك مع ولدك.

ماذا عن استكشافه لجسمه؟: الأطفال الذكور غالبًا ما يحاولون استكشاف أجسامهم وأعضائهم التناسلية بشكل خاص. وهذا أمر طبيعي للغاية. لذلك لا تستخدمي العنف معه بل النصح والإرشاد لإقناعه بعدم القيام بذلك وبخاصة خارج المنزل.

رابط الموضوع

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه