فوائد الكمون للحامل، يحتوي الكمون على فوائد جمة للمرأة الحامل، وذلك بفضل احتوائه على كمية هائلة من العناصر الغذائية اللازمة لصحة النساء خلال هذه الفترة من أعمارهن، حيث يحتوي الكمون على مادة الكومينول وهي أحد الزيوت الطيارة ويشتمل هذا الزيت على مجموعة من المواد مثل البيتا بانيين والجاما تربين وزيوت دهنية والباراسمين، ويمكن استخدام الكمون على هيئته الصحيحة أو بعد سحقه وتحوله إلى بودرة، ومن خلال هذا المقال يمكنك اكتشاف فوائد الكمون للحامل بوجه خاص وللأشخاص بوجه عام.
فوائد الكمون للحامل:

يجب على المرأة خلال فترة حملها أن تنتبه جيدًا لأنواع الأطعمة والمنتجات والأدوية التي تتناولها لأن البعض منها يؤثر بالسلب على صحة كل من الأم والجنين، وقد تصل الأضرار إلى حد إصابة الأجنة بالتشوهات، وفي هذا السياق يعتبر الكمون أحد أهم المواد التي تفيد المرأة الحامل وجنينها وبصفة خاصة خلال المرحلة الأخيرة من الحمل وهي التي يقع بها آخر ثلاث أشهر من الحمل، وذلك لأنه يعمل على حماية الجنين من التعرض للتشوهات، وفيما يلي أهم فوائد الكمون للحامل:

    يعمل على تقليل فرصة التعرض للولادة المبكرة.
    يعد من أهم المواد المدرة للحليب، وبالتالي يساعد المرأة على إدرار الكثير من الحليب للطفل عند ولادته.
    يساهم الكمون بفاعلية فائقة في الحفاظ على إتزان نسبة السوائل داخل جسم المرأة الحامل.
    يعمل على التخلص من حالات الشعور بالغثيان والقيء.
    يقي المرأة الحامل من التعرض لحالات الرشح و عدوى الإنفلونزا.
    يعمل على القضاء على مشكلة فقر الدم التي قد تواجه غالبية النساء الحوامل.

وتجدر الإشارة إلى أنه ينبغي الابتعاد عن استخدام الكمون خلال فترة الحمل الأولى والثانية أو أول 6 شهور من الحمل، وذلك لأنها قد تتعرض للتشنجات وتزيد احتمالية التعرض للولادة المبكرة.
أبرز فوائد الكمون:

    يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.
    يساهم في تفتيت حصوات الكلى.
    يعمل على علاج نزلات البرد.
    يعالج آلام الدورة الشهرية.
    يعد من المدرات الجيدة للبول.
    يعمل على علاج احتقان الخصيتين واحتقان الثدي.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه